«علاج فيروسات الكبد».. بالمؤتمر السنوى لوحدة الجهاز الهضمي بطب طنطا
نظمت كلية الطب بجامعة طنطا على مدار يومين مؤتمرها السنوي لوحدة الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بقسم الأمراض الباطنة والمناظير بقسم الأمراض الباطنة بحضور كوكبة من العلماء والأساتذة من العديد من الجامعات في مجال الجهاز الهضمي.

وأثبت الدكتور خالد درويش رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد أنه تم انعقاد المؤتمر السنوي لوحدة الجهاز الهضمي والكبد بحضور كوكبة من العلماء والأساتذة من العديد من الجامعات فى مجال الجهاز الهضمي.

وتناول المؤتمر العديد من المحاور والجديد في الجهاز الهضمي كما تم تنظيم ورشة عمل مناظير جهاز هضمي وقنوات مرارية بالمستشفى التعليمي اشتملت على العديد من الحالات المتنوعة والصعبة والعديد من الجلسات العملية بالقاعة الرئيسية تناولت مواضيع هامة مثل نزيف الجهاز الهضمي بأسبابه وطرق علاجه والتعامل مع حالات صعوبة البلع المتعددة.

وقال درويش إن المؤتمر تناول الجديد فى علاج فيروسات الكبد وأورامه وكيفيه متابعة مرضى تليف الكبد بعد علاج الفيروس ومناقشة مستفيضة للعديد من طرق العلاج والمستحدث فى مناظير الجهاز الهضمي.

وأشار في كلمته الافتتاحية أن الوحدة تعد استكمالا لمسيرة سنين من العطاء قاربت العشرة آلاف حالة سنويا فى مختلف مجالات مناظير الجهاز الهضمي فقط وخص بالذكر منها متوسط 200 حالة شهريا خلال العام الماضي من نزيف الجهاز الهضمي بمستشفى الطوارئ التابعة للجامعة تم علاجها بواسطة المنظار فى نفس اليوم.

وقدم درويش الشكر والتقدير إلى الدكتور فؤاد هراس رئيس الجامعة الأسبق ومؤسس الوحدة والداعم لها منذ تأسيسها وحتى تاريخه مشيدا بالأجيال القادمة من شباب الأطباء بالوحدة وبدور هيئة التمريض والطاقم المعاون.

المصدر : صدي البلد