المصريون بالخارج عن قرعة كأس العالم: متفائلون بحذر
كانت قرعة مجموعات كأس العالم هي الحدث الأبرز في كافة دول العالم خاصة لشعوب الدول التي تأهلت منتخباتها لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا ٢٠١٨.

المصريون في الخارج حرصوا على متابعة هذه الفعالية الرياضية الهامة للتعرف على المجموعة التي سيلعب بها المنتخب المصري الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وفي هذا السياق ذكر الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا سفير السلام العالمي وحقوق الإنسان أن المصريين بالخارج مثلهم مثل المصريين في الداخل تعلقت أنظارهم بشاشات القنوات الفضائية التي نقلت حدث قرعة كأس العالم لكرة القدم من روسيا على الهواء مباشرة وذلك لأهمية الحدث من ناحية وللتعرف على الفرق التي ستواجه المنتخب الوطني الذي تأهل بعد غياب ٢٨ عاما كان الشوق يملأ فيها نفوس المصريين لمشاهدة منتخبهم ضمن أفضل ٣٢ فريقا في العالم وهو ما تحقق في هذه البطولة المزمع إقامتها في روسيا صيف العام القادم من ناحية ثانية.

وأشار بهجت العبيدي أن الفرق التي أسفرت عليها القرعة لتشارك #مصر المجموعة الأولى تنوعت مدارسها ما بين الأوروبية واللاتينية والأسيوية وهو ما يتطلب التعامل مع المدارس الثلاثة في فترة الإعداد التي نراها في غاية الأهمية ففرق روسيا والأورجواي والسعودية من الفرق القوية وإن كنا نثق كثيرا في قدرة لاعبينا الذين يقع على عاتقهم واجب رفع اسم #مصر عاليا في هذا المحفل الرياضي الأهم في العالم.

ومن ناحيته ذكر حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ليوبن أننا تابعنا عن كثب الحدث الرياضي الهام وأننا نأمل أن يؤدي منتخبنا الوطني مباريات قوية تليق باسم المنتخب المصري الذي يأخذ الآن سمعة كبيرة في أوروبا ناتجة عن الأداء الرائع الذي يقدمه نجم الفريق محمد صلاح في الدوري الإنجليزي لكرة القدم مع فريق ليفربول والذي يحتل صدارة هدافي المسابقة الأولى في دوريات العالم ذلك الذي جعل العالم ينتظر مشاهدة مستوى جيد للمنتخب المصري.

وبالنسبة للمجموعة يرى حسام بازينة أنها مجموعة قوية حيث إن منتخب الدولة المنظمة روسيا سيحظى بدعم جماهيري هائل ما سيكون له أثر إيجابي على أداء لاعبيه وكذلك فإن الأورجواي من الدول ذات التاريخ في لعبة كرة القدم وتقدم أداء رائعا مثلها مثل مل دول أمريكا اللاتينية التي تتفوق في المهارات الفنية وأيضا فإن الفريق السعودي لديه قدرات طيبة بالإضافة لصعوبة المواجهات مع الأشقاء العرب كل ذلك يجعل تفاؤلنا بحذر ويدفع بكل قوة إلى استعداد قوي لهذه المسابقة الهامة التي يمكن أن نتجاوز فيها الدور الأول بمشيئة الله.

ومن ألمانيا ذكر علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا أننا امتكلنا الفخر والزهو ونحن نتابع هذه المرة قرعة نهائيات كأس العالم ونشاهد علم دولتنا الحبيبة مصرنا الغالية.

وأشار علاء ثابت أن المصريين في ألمانيا تابعوا هذه القرعة للاطمئنان على منتخب #مصر وللتعرف على الفرق التي سوف تقابلها في الدور الأول والتي جاءت: روسيا والأورجواي والسعودية وأستطيع القول أني متفائل بهذه المجموعة وسوف نحقق فيها المركز الأول أو الثاني على أقصى تقدير ونصعد إلى الدور التالي وسنحقق مفاجأة في هذه البطولة بالوصول إلى ما هو أبعد من الدور الثاني لأننا نمتلك فريق قوي ومجموعة لاعبين ممتازين.

وفي سويسرا أكد جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف أنه يعتقد أن المصريين في الخارج جميعهم قد تابعوا قرعة كأس العالم لكرة القدم لأنهم جميعا مشتاقون لرؤية #مصر في كأس العالم ومعرفة فرق المجموعة التي ستلعب فيها #مصر وهو ما تحقق مساء اليوم.

وقال جمال حماد: أنا متفائل بهذه المجموعة وأن فريق #مصر أصبح فريقا عالميا لا يخشى اي فريق وأن لاعبينا يستطيعون تحقيق الفوز على الأورجواي وعلى السعودية وأن منتخبنا سوف يتأهل إلى الدور التالي خاصة وأننا نمتلك مجموعة لاعبين محترفين على رأسهم نجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي والذي يعكس مستوى رائع للغاية في الفترة الأخيرة.

المصدر : صدي البلد