مؤتمر مصري إيطالي حول الفرص والتحديات للشركات الصغيرة والمتوسطة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أهمية تعزيز علاقات التعاون بين #مصر وإيطاليا خاصة فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا.

وقال "عبد الغفار" في تصريح له اليوم السبت إنه في هذا الإطار شارك مركز بحوث وتطوير الفلزات والجمعية الأمريكية للهندسة الميكانيكية وعدد من الجهات المصرية الإيطالية في تنظيم فعاليات "المؤتمر المصري الإيطالي حول الفرص والتحديات للشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال" الذي عقد بالجامعة البريطانية في #مصر.

ومن جانبه أشار الدكتور طه مطر رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات إلى أن المؤتمر تناول عددا من المحاور المهمة منها: دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من الشباب من خلال نقل التجربة والخبرة الإيطالية مع عرض النماذج الناجحة من كلا البلدين والاهتمام بالقطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري كالزراعة والمنسوجات والإنشاءات والطاقة والصناعات الغذائية والبتروكيماويات وتكنولوجيا المعلومات. 

كما ناقش المؤتمر التحديات والفرص المتاحة في القطاعات المستهدفة وفرص التمويل لها بالإضافة إلى تدريب الطلاب وحديثي التخرج على المهارات اللازمة لريادة الأعمال الإبداعية وربط رواد الأعمال والباحثين وأصحاب المشاريع من الشباب في كلا الدولتين #مصر وإيطاليا.

وعلى هامش المؤتمر أقيم معرضا في الجامعة البريطانية لعدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية والإيطالية وحضر فعاليات المؤتمر أكثر من مائة شاب من رواد الأعمال والصناعات الصغيرة والمتوسطة من مختلف المحافظات.

المصدر : صدي البلد