قيادي إخواني: اتجاه في أوساط الإسلاميين لدعم الفريق شفيق فى انتخابات الرئاسة
كشف محمد الديب العضو بحزب "الوسط" ذي التوجه الإسلامي والذي كان حليفًا للإخوان في انتخابات 2012 أن "ترشح الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية المقبلة أفضل لحل المشكلات التي تموج بها #مصر منذ أكثر من 4 سنوات" على حد قوله.

وقال الديب في تصريحات لموقع"المصريون" الإخوانى مؤيدًا ترشح الفريق شفيق إن "شفيق غير متورط في الدماء التي سالت كما أن المعارضة وفي القلب منها التيار الإسلامي في أضعف حالاتها".

وأشار: "دعم الحزب للفريق شفيق لم يعرض على الهيئة العليا والمكتب السياسي للتصويت عليه" فيما أشار إلى أن هناك تأييدًا له داخل "الإخوان المسلمين" من قبل من وصفهم بـ "العقلاء" واستدرك: "أي شخصية مدنية لن تستطيع الوقوف في وجه الرئيس الحالي عبد الفتاح #السيسي أما الفريق شفيق فيستطيع ذلك خاصة أنه محسوب على المؤسسة العسكرية" واصفًا إياه بأنه "رجل عاقل يفهم في التوازنات الدولية".

ورأى يحيى عقيل العقيل النائب السابق في برلمان 2012 والعضو فيما يسمى "البرلمان الشرعي" الذي أسسه "الإخوان" في الخارج بعد عزل محمد مرسي أن "شفيق لن يقبل بدور الكومبارس".

وقال العقيل إن "قرار ترشح شفيق في الانتخابات لم يكن قرارًا فرديًا فهو ترتيب إقليمي وضوء دولي وتنسيق داخلي وتهديد حقيقي للرئيس #السيسي" مضيفًا: "ترشح شفيق سيكون حقيقيًا بعد عودته إلى #مصر وإعلان ترشحه رسميًا" وأوضح أن "دعم التيار الإسلامي لشفيق أمر متوقع خاصة في ظل العجز وانسداد الأفق والوضع المأساوي وعدم وجود سيناريو متاح للخروج من المشهد المزري".

المصدر : صدي البلد