«شاكر» يفتتح المعرض الدولي للكهرباء والطاقة «اليكتريكس»

وصل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء منذ قليل لافتتاح فعاليات المعرض الدولى للكهرباء والطاقة "اليكتريكس".

يعد المعرض من أقدم المعارض المتخصصة إلى جانب معرضه Solar-Tec لنظم الطاقة الشمسية ومعرض الشرق الأوسط لمكافحة الحريق والسلامة والأمن "مفسك–"MEFSEC".

وتناقش المعارض أبرز مجالات التطوير والكفاءة والابتكار وآخر المستجدات في قطاعي الطاقة والأمن من خلال مشاركة فعالة لكبار الشركات العارضة والمتحدثين من جميع أنحاء العالم.

وتُقام المعارض الثلاثة تحت رعاية رئيس الوزراء وكل من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة واللواء محمد العصار- وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور محمد هشام الشريف - وزير التنمية المحلية والدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية. 

ومن المتوقع أن تجتذب المعارض الثلاثة آلاف من أكبر خبراء الصناعة الذين يناقشون مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بشبكة الكهرباء والطاقة في #مصر بالمعرضين الأول والثاني ونظم الأمن والسلامة ومكافحة الحريق بالمعرض الثالث.

ويشارك فى المعرض كل من إيجيتك الهندسية وإنفورما للمعارض وABB وشركة النصر لصناعة المحولات والمنتجات الكهربائية (إلماكو) 

كما يشارك وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال الأفارقة والعرب ويضم رجال أعمال ومشترين من دول المغرب وتونس والأردن وغانا وأوغندا والكونجو ونيجيريا وإثيوبيا.

وتأتي هذه المشاركة غير المسبوقة من خلال المجلس التصديري للصناعات الهندسية الذي تكفل بجلب عدد كبير من خيرة رجال الأعمال المتخصصين في معدات الكهرباء والطاقة لعقد لقاءات ثنائية مع نظرائهم من الشركات والمؤسسات المصرية المشاركة بالمعرض الدولي السابع والعشرون للكهرباء والطاقة.

المصدر : صدي البلد