البرلمان يحيل قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة التشريعية
9225ab6ef1.jpg

746784-مجلس-النواب1-2أحال مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة الآن عددا من مشاريع القوانين والاتفاقيات إلى اللجان النوعية بالبرلمان لمناقشتها وفى مقدمة هذه المشاريع مشروع قانون مقدم من الحكومة بشان تعديل قانون الإجراءات الجنائية.

 كما تمت إحالة مشروع قانون خاص بتعديل أحكام التأمين للقوات المسلحة للجنة الدفاع والأمن القومى ومشروع أخير حول قانون الملاحة للجان النقل والإدارة المحلية والدفاع والزراعة والشئون الدستورية والتشريعية.

 وفيما يخص مشاريع القوانين المقدمة من النواب تم إحالة عدد من مشاريع القوانين للجان النوعية لمناقشتها وأول هذه المشاريع مشروع قانون مقدم من النائبة إليزابيث شاكر بشأن الغارمين والغارمات للجنة الشئون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومى.

 وأحال مشروع قانون مقدم من النائبة عبلة الهوارى بشأن زواج القاصرات للجنة الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة التضامن الاجتماعى ومشروع قانون مقدم من النائب ممدوح الحسينى بشأن تعديل قانون المناقصات والمزايدات للجنة الخطة والموازنة ولجنة الشئون الاقتصادية وتم إحالة أيضا مشروع قانون مقدم من النائب على الكيال بشأن تنظيم المعاملة الإلكترونية للجنة مشتركة من لجان الشئون الاقتصادية والاتصالات والشئون التشريعية والدستورية ومشروع قانون مقدم من النائب ممدوح الحسينى حول تعديل أحكام الخدمة العامة للجنة مشتركة من لجان القوى العاملة والخطة والموازنة والتعليم والبحث العلمى.

 وحول مشروع قانون مقدم من النائب محمد حلمى بشأن نقابة الفلاحين فتمت إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والقوى العاملة والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية ومشروع قانون مقدم من النائبة إليزابيث شاكر بشأن هيئة المسئولية الطبية إلى لجنة الشئون الصحية والتشريعية بمجلس النواب.

كما قرر عبد العال إحالة 3 قرارات لرئيس الجمهورية إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية وشملت القرار رقم 560 لسنة 2017 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية ##مصر العربية إلى الاتفاق الدولى لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015 الذى تم اعتماده فى جنيف بتاريخ 9/10/2015.

 كما شملت القرارات المحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2017 بالموافقة على اتفاق منحة بشأن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للشركة القابضة لكهرباء ##مصر بجمهورية ##مصر العربية بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والموقع فى القاهرة بتاريخ 6/8/2017.

 وضمت القرارات المحالة إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية قرار رئيس الجمهورية رقم 563 لسنة 2017 بالموافقة على مذكرة التفاهم بين حكومة جمهورية ##مصر العربية وحكومة رومانيا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية ولمهمة والموقعة فى بوخارست بتاريخ 29/8/2017

المصدر : وكالة أنباء أونا