اتحاد نقابات العمال: إحلال "الروبوت" بديلا عن العنصر البشري مستحيل
استنكر مجدي البدوي نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال #مصر ما خرج عن إحدي الدراسات بشأن إحلال "الروبوت" أو الإنسان الآلي محل العامل في 70 % من الصناعات داخل المجتمع المصري خلال العشر سنوات القادمة مؤكدا أنه من المستحيل أن يحل الإنسان الآلي محل العامل البشري في المصانع المصرية خلال السنوات القادمة علي الإطلاق حيث لايزال العامل المصري يلعب دورا كبيرا في المنظومة الصناعية المصرية.

وأرجع البدوي في تصريحات خاصة لـ"صحيفة كل أخبارك" استحالة الاستغناء عن العنصر البشري المصري مقابل "الروبوت" إلي أن المصانع المصرية ليست مؤهلة بشكل الكافي لاستخدام تلك التكنولوجيا بالإضافة إلى أن الصناعات التي تتم علي الأراضي المصرية تعتمد بشكل أساسي علي العنصر البشري المؤهل والمدرب وذوي الكفاءات العالية.

وناشد نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال #مصر الأيدي العاملة إلى ضرورة تطوير أنفسهم واكتساب المهارات الجديدة لمواكبة التغيرات التي يشهدها العصر وتحتاجها الصناعات المختلفة محذرا أصحاب الأعمال عدم الاستغناء عن العمالة المصرية بدعوى إحلال التكنولوجيا الجديدة محلهم.

وتجدر الإشارة إلي أن إحدي الدراسات التي صدرت مؤخرا أكدت أن الإنسان الآلي "الروبوت" خلال العشر سنوات القادمة سيقوم بمهام العنصر البشري في 70% من الصناعات داخل المجتمع المصري.

المصدر : صدي البلد