أستاذ مناهج يطالب بمشاركة العلماء المصريين بجانب الأجانب في تطوير التعليم الجامعى
أكد الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس أن #مصر تمتلك ثروة كبيرة ومتفردة من العلماء والتربويين أصحاب الخبرة والمؤهلين لتطوير التعليم الجامعى وما قبل الجامعى ملمحا إلى ضرورة الاستعانة بهذه الخبرات بجانب الخبرات الأجنبية التى دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى إليها لتطوير التعليم الجامعى والبحث العلمى.

وأشار شحاتة فى تصريحات لـ"صدى البلد" إلى أن المصريين مشهود لهم بالخبرة التربوية فهم أول من أسسوا الجامعات فى دول الخليج العربى ولا يوجد دولة فى العالم تعتمد على الخبرات الأجنبية فى تأسيس تعليمها فيجب مشاركة أبناء الدولة نفسها فى وضع السياسات التعليمية.

وأوضح أن المشاركة المصرية هى حجر الأساس لتطوير التعليم المصرى.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعلن عن ضرورة الاستعانة بالخبرة الأجنبية فى جهود تطوير وتحديث منظومة التعليم الجامعى والبحث العلمي خاصة فى المجمعات الجامعية الجديدة الجارى إنشاؤها على مستوى الجمهورية بما يشمله ذلك من تطوير المنشآت وتحديث المناهج وتأهيل الكوادر البشرية واستخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة.

واجتمع الرئيس #السيسي مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمتابعة الجهود الجارية لتطوير والارتقاء بالمنشآت الجامعية والبحثية والمعاهد التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأثبت الرئيس #السيسي أهمية أن تشمل خطط التطوير اكتشاف الطلاب المميزين والنابغين من أبناء الشعب المصري بهدف صقلهم وتكوين كوادر من العلماء تكون بمثابة قاطرة للبحث العلمي في #مصر كما وجّه بضرورة أن تسفر جهود التطوير عن تحسين ملموس في خدمات التعليم العالي والبحث العملي وأن يتبع ذلك ارتقاء ترتيب الجامعات المصرية بالتصنيفات الدولية واستعادتها لمكانتها.

المصدر : صدي البلد