برلماني: زيارة وزير الدفاع الأمريكي هدفها التعاون العسكرى بين البلدين
ذكر النائب خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان إن زيارة وزير الدفاع الأمريكى إلى #مصر هامة جدا بهدف التأكيد على التعاون العسكري الوثيق بين #مصر والولايات المتحدة ملمحا إلى أن #مصر تحتاج إلى أمريكا لتطوير القوات المسلحة والتبادل العسكري من خلال شراء الأسلحة والذخيرة.

وأثبت خلف الله فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن زيارة وزير الدفاع الأمريكى هدفها توطيد العلاقات المشتركة بين #مصر والولايات المتحدة وتنويع مصادر السلاح خاصة وأن هذه الزيارة سبقتها زيارة من وزير الدفاع الروسى إلى #مصر.

وكان استقبل الرئيس عبد الفتاح #السيسي وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين العسكريين الأمريكيين.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتميز به من طابع استراتيجي مشيرًا إلى الاهتمام بتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين خاصة على الصعيد العسكري بما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وعلى رأسها مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر : صدي البلد