سفير جنوب السودان يشكر الرئيس السيسي على دعم تعليم طلاب بلاده.. صور
استقبل الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم أنطوني كون سفير دولة جنوب السودان بالقاهرة حيث تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين جامعة الفيوم ودولة جنوب السودان.

ومن جانبه أكد أنطوني كون على شكره لرئيس الجامعة لما يقدمه من دعم لطلاب دولة جنوب السودان وأنه يعمل بشكل دائم على تذليل العقبات التى تواجهم خلال فترة تواجدهم بالجامعة.

وأعرب السفير عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية #مصر العربية مؤكدا على دعم وزارة التعليم العالى ورؤساء الجامعات لطلاب جنوب السودان الذين يدرسون بالجامعات المصرية.

وأشاد بدور جامعة الفيوم حيث إنها الجامعة الوحيدة بمصر التى تستقبل طلاب دولة جنوب السودان.

وأعرب رئيس جامعة الفيوم على سعادته بمتابعة سفارة جنوب السودان بالقاهرة لطلابها بالجامعة وإن هذه الزيارة تعد الزيارة الثانية لمسئولى السفارة بالقاهرة ملمحا إلى أن التعاون بين الجامعة وسفارة جنوب السودان دائم ومستمر وإن طلاب جنوب السودان يدرسون بكليات الصيدلة والآداب والعلوم والحاسبات والمعلومات والهندسة والتمريض وطب الأسنان وكلية الحقوق.

وتم خلال اللقاء بحث سبل زيادة أعداد الطلاب الدارسين بجامعة الفيوم كما وجه رئيس الجامعة بإعطائهم دورات فى اللغة العربية بكلية دار العلوم.

وفى نهاية اللقاء أهدى السفير أنطونى كون سفير جنوب السودان بالقاهرة والسيد شوت ألبير الملحق الثقافى لسفارة جنوب السودان الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم درع شكر وتقدير من السفارة لجهود سيادته وما يقدمه من دعم لطلاب جنوب السودان بجامعة الفيوم.

المصدر : صدي البلد