20 "ميني باص" جديدا تنضم لأسطول النقل العام في الإسكندرية..صور
انضمت اليوم الأحد 20 أتوبيس "ميني باص" جديد للهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بتكلفة تقدر بنحو 15 مليون جنيه حيث تعمل على 4 خطوط بأنحاء متفرقة من المدينة بهدف تدعيم خطوط السير بالمحافظة.

وتعمل الأتوبيسات الجديدة على خطوط السير الأربعة وهى كالآتى:"خط 735 المعمورة – كارفور خط 700 محطة الرمل – كارفور خط 732 السيوف – الهانوفيل خط 799 سيدى بشر – الناصرية".

ومن جانبه أوضح اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية إن الأتوبيسات الجديدة تسع 37 راكب ومكيفة الهواء ومزودة أيضا بنظام الـ "GBS" المتطورة للمرة الأولى لافتا إلى أن الأتوبيسات ستدخل الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار رئيس هيئة النقل العام أن الهيئة مستمرة فى دعم أسطولها من الأتوبيسات والبالغ عدده نحو 718 أتوبيس وميدى باص وذلك لخدمة المواطن السكندري.

ولفت "عليوة" إلى أن ذلك يأتى في الوقت قامت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بالتعاقد مع شركة صينية لتوريد 15 اخر من النوع الكبير أتوبيس يعمل بالكهرباء وذلك للمرة الأولى في #مصر.

وأثبت رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية أن الأتوبيس الذى يعمل بالكهرباء يتميز بأنه أكثر أمانا و صديق للبيئة وأقل تكلفة فى عمليات الصيانة والاصلاح ومكيف الهواء ومزود بخاصية التتبع الGBS كما أنه لا يستخدم الوقود أو الغاز مما يوفر الكثير من الأموال .

المصدر : صدي البلد