شحاتة المقدس لـ«نائبة في البرلمان»: «مش عارفين نودي الزبالة فين»
علق شحاتة المقدس نقيب الزبالين على تصريح النائبة البرلمانية شيرين فراج بأن #مصر تستورد نفايات ومخالفات بـ 7و384 مليون دولار إنها مواد صلبة لإعادة تدويرها وليست قمامة.

وأشار المقدس فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" قائلا "الزبالة مش عارفين نوديها فين" مؤكدا أن #مصر لديها فائض كبير من القمامة حيث إنه يتم إنتاج حوالي 8000 طن قمامة يوميا ونقلها للمصانع لإعادة تدويرها.

وأوضح أن هذا الرقم الكبير من الاستيراد بسبب أنهم يستوردون مواد صلبة بدلا من المواد الخام لارتفاع أسعارها ويتم إعادة تدويرها في #مصر.

وكانت النائبة الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب قد صرحت فى بيان عاجل لكل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير البيئة بشأن استيراد #مصر781و813 طنا نفايات ومخلفات بقيمة إجمالية مالية 7. 384 مليون دولار بما يعادل 85. 6 مليار جنيه خلال الفترة من أول يناير 2017 إلى 30 يونيو 2017 فضلًا عن استيراد شركة إسبانية مليون كجم خلال شهرين من بند واحد فقط من النفايات والقصاصات وفضلات من لدائن أخرى منذ أول يوليو وحتى نهاية أغسطس 2017 فى الوقت الذى كنا نعاني من أزمة فى العملة الصعبة والآن نسعى للحفاظ عليها الأمر الذى يعد كارثة وإهدار للعملة.

المصدر : صدي البلد