ايفان سوركوش: الاتحاد الأوروبي يدعم مصر في خلق فرص عمل
أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى #مصر ايفان سوركوش أن الإتحاد الأوروبي يدعم #مصر حكومة وشعبا في خلق فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة من خلال البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل كثيف العمالة.

جاء ذلك خلال مؤتمر ختام البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل الذي يموله الاتحاد الأوروبي والذي أقيم مساء يوم الأحد بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي إن ‏أكثر من ٥٠ ألف شخص إستفادوا من البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل كثيف العمالة الممول من الاتحاد الأوروبي معظمهم من الشباب والنساء.

وأشار الى أن الاتحاد الأوروبي يساند #مصر‬⁩ في توفير فرص العمل وخاصة للشباب من خلال هذا البرنامج الهام وأوضح أن البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل والممول من الإتحاد الأوروبي بـ 70 ملیون یورو تحت إدارة البنك الدولي وتنفيذ وکالة تنمیة المشاریع الصغرى والصغیرة والمتوسطة يهدف إلى خلق فرص عمل قصیرة الأجل للشباب وخاصة النساء (حوالي 58 ملیون یورو مخصصة لهذا الهدف).

وأثبت سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة أن هناك ٥٠ ألف شخص يعملون لمدة 320 يوما في المتوسط أي ما يعادل نحو 16 مليون شخص يوم عمل قد تم توظيفهم لتقديم الخدمات لمجتمعاتهم من بينها حملات النظافة والتوعية البيئية في 628 قرية ورياض الأطفال والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة لما يقرب من ٣٠٠ ألف طفل والرعاية الصحية للأم والطفل لأكثر من مليون أسرة ومحو أمية الكبار إلى ما يقرب من ١٥٠ شخص.

كما يرمي البرنامج الى دعم عمالة الشباب لتسهيل الحصول علي عمل بأجر أو لحسابهم الخاص وتم تقديم مجموعة شاملة من التدريبات الأساسية والتقنية والمهارات الحياتية وأثناء العمل والمساعدة في البحث عن عمل وتقديم إعانات للأجور أو التدرب لما يقرب من ١٥ ألف شاب وحصل نصفهم على وظائف.

المصدر : صدي البلد