اليوم..وزير التموين يضع حجر الأساس بالمنطقة اللوجستية بطنطا
يستقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اليوم الدكتور علي مصيلحي وزير التموين بديوان المحافظةاستعدادا لوضع حجر الأساس للمنطقة التجارية "اللوجستية" بمنطقة سبرباي بطنطا بمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

وأثبت محافظ الغربيةفي تصريحات صحفيةأن هذا المشروع يتم تنفيذه بالتعاون بين المحافظة وجهاز تنمية التجارة الداخلية وإحدي الشركات الخاصة التي تعد المطور والمنفذ التجاري للمشروعلافتا إلى أنه ستتم إدارته بنظام حق الانتفاع لمدة 75 عاما.

وأشار محافظ الغربية إلى أن المشروع سيقام علي مساحة 82 فدان بتكلفة تصل إلى 6 مليار جنيه وسيوفر50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة وسيقدم خدمات متكاملة تتمثل في إنشاء أسواق حديثة ومجمعات ومحلات للبيع بالجملة ونصف الجملة تتيح للمواطنين شراء جميع احتياجاتهم من مكان واحد فضلا عن إقامة مخازن لثلاجات التبريد والتجميد لحفظ الأغذية من الفواكه واللحوم والخضراوات بالإضافة إلي ساحات عرض مغلقة ومفتوحة لبيع وشراء المنتجات المختلفة بجميع أنواعها.

ونوه محافظ الغربية بأن المشروع يشمل إنشاء بنوك وخدمات مالية ومراكز خدمات الاتصالات والنقل ومحطات وقود ومواقف انتظار وأوتوزون لخدمة وصيانة السيارات بالإضافة إلي فندق مكون من 12 طابقا لخدمة المستثمرين والزائرين نظرا لافتقار المحافظة لمثل هذه الخدمة.

وأشار المحافظ إلي أن المركز التجاري سوف يخدم محافظات وسط الدلتاوسيفتح أفاق جديدة للاستثمار وتنشيط الحركة الاقتصادية بشكل كبير علي أرض المحافظة والاعتماد على مواردها الطبيعية والبشرية والمادية لجذب رءوس الأموال وتشغيل الشباب للحد من البطالة.

المصدر : صدي البلد