سفيرة فنلندا بالقاهرة: الحكومة تمول 64% من التعليم العالي لإتاحته للجميع
ذكرت لاورا كانسياس السفيرة الفنلندية بالقاهرة إن المنظومة الفنلندية فى التعليم تقوم على المساواة فى الفرص واحترام الخلفيات اللغوية والاجتماعية للطلاب مشيرةً إلى أن الحكومة تمول نحو  64% من إجمالى مراحل التعليم العالي وهذا يتيح للجامعات إجراء معايير القبول بسهولة لجميع الملتحقين.

وأضافت كانسياس فى فعاليات المؤتمر الذى نظمته السفارة الفنلندية بالقاهرة اليوم تحت عنوان "سر تميز التعليم  الفنلندى" برعاية وزارة التعليم العالى أن بلادها تتبع نهجًا متطورًا فى نظام التعليم يعتمد على تغيير الطريقة التى يفكر بها المعلمون لتكون أكثر  نقدية وتحليلة وجعلهم أكثر تقدما ومواكبين لتقدم القرن الـ21 علاوة على بناء صروح تعليمية متخصصة فى التكنولوجيا والهندسة وتقديم دورات متعددة للطلاب.

ولفتت إلى أن فنلندا تأتى فى مرتبة متقدمة فى نظام التعليم المتطور على مستوى العالم وفقًا لآخر التقارير الصادرة عن البنك الدولى مشيرةً إلى أن مشاركة خبراء فنلنديين فى المؤتمر يهدف لنقل  رؤيتهم الواضحة عن التعليم وكيفية تمكين الشباب المتعلمين من مواجهة أى شيء يحدث فى المستقبل وفى سياق  تعزيز الحوار بين الجميع فى ظل الاستقطاب السياسى القائم حاليًا.

فى سياق آخر أكدت أن بلادها تحتفل حاليًا بمناسبة الذكرى المئوية للاستقلال وتحقيق التقدم عبر الانتقال من الاقتصاد الزراعى لآخر متقدم معتمد على جودة التعليم.

المصدر : صدي البلد