نواب يرفضون زيارة رئيس وزراء إثيوبيا في مذكرة لـ«عبد العال»
قدم عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس و18 نائبا آخر مذكرة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان يرفضون من خلالها زيارة رئيس وزراء إثيوبيا إلى البرلمان المصري و جمع توقيعات عليها .

وتضمنت المذكرة أنه : «نظرا لخطورة الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإثيوبي لمجلس النواب التي أعلن أنها سوف تتم خلال شهر ديسمبر الجاري نتحفظ على تلك الزيارة لما فيها من رسائل إيجابية سوف تتحقق للجانب الإثيوبي والذي لا يألوا جهدا ضد #مصر في كافة المحافل الدولية معتمدا على الأكاذيب القانونية والسياسية والاقتصادية التي تؤثر بالسلب على قضيتنا الوطنية وهي قضية مياه النيل باعتبارها قضية أمن قومي مصري وخط أحمر».

و ذكر الـ16 نائبا في المذكرة: " لذا نعلن عن رفضنا لتلك الزيارة وإذا نطلب من سيادتكم ضرورة عقد مجموعة لجان استماع حول موقفنا المصري من تلك القضية الخطيرة ولكي يتحقق للمجلس موقف وطني محدد و نقترح على سيادتكم أن يحضر لجان استماع كلا من وزراء الخارجية والزراعة والري وعدد من الخبراء الوطنيين من بينهم الدكتور نادر نورالدين والدكتور إبراهيم نصر الدين وخبراء آخرين ونعتبر الأمر هام وعاجل لأهميته الوطنية " .

ووقع على المذكرة 19 نائبا هم: عبدالحميد كمال محمد عطية الفيومي نادية هنري ضياء الدين داوود محمد يوسف القعيد مصطفي كمال الدين أحمد البرديسي حسام رفاعي عماد جاد محمد عبدالغني إيهاب منصور محمد العتماني عبدالمنعم العليمي محمد على عبده جمال الدين شريف هيثم الحريري مصطفى كامل عفيفي خالد عبدالعزيز شعبان وهاني مرجان .

و تقدم النائب عبدالحميد كمال بطلب مناقشة عامة وعاجلة حول مخاطر سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل مصدر النماء والحياة في #مصر وباعتبار الموضوع قضية أمن وطني وخط أحمر .

ووقع على طلب المناقشة العاجلة 20 نائب هم عبدالحميد كمال مصطفى كمال الدين حسين سمير غطاس حسام رفاعي أحمد البرديسي عطية موسي محمد زكريا محي الدين زياد عز الدين عماد جاد محمد عبدالغني إيهاب منصور محمد العثماني محمد صلاح عبدالمنعم العليمي محمد على عبده جمال الدين الشريف هيثم الحريري ضياء الدين داود خالد عبدالعزيز شعبان نادية هنري.

المصدر : صدي البلد