نائب يرصد وقائع فساد بحقوق بني سويف.. وعبد الغفار: لا أحد فوق القانون
ذكر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي إنه يرفض أي إساءة لأعضاء هيئة التدريس لأنهم مارسوا عملهم في أحلك الظروف في ظل المظاهرات والمتفجرات.

وأثبت عبد الغفار ردا على النائب جمال هندي عضو مجلس النواب عن بني سويف خلال الجلسة العامة أن هناك تجاوزات من بعض أعضاء هيئة التدريس ببني سويف وإنه لديه تسجيلات أحد أعضاء الهيئة خلال قيامه بتسريب الامتحانات.

وتابع : "معي الدليل هناك فلاشة صوتية وسي دي لأحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق ببني سويف بيسرب الإمتحان علي القهوة وبيقول للطلبة أنا لازم أميزكم و أعطيكم الامتحان ".

وقال إن هناك 500 طالب كويتي في كلية الحقوق بجامعة بني سويف لا يحضروا محاضرات ورغم ذلك بينجحوا وأعضاء هيئة التدريس بيسافروا الكويت دائما مضيفا أنه جلست مع د.أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف الأسبق متابعا:" لا أستطيع أن أفصل احد ولكن يمكن أن أحيله لمجلس التأديب فقلت له : " مجلس التأديب يحتاج للتأديب مشيرًا خلال الجلسة العامة إلى أن أحد أعضاء هيئة التدريس تم ضبطه مع أحد الموظفات بفعل فاحش وتم تحويله لمجلس تأديب فقط ولم يتم عمل شيء معه" وهنا طالب رئيس البرلمان بشطب العبارة .

وقال وزير التعليم : " لا يجب التعميم و إلقاء الاتهامات بمنطق التعميم" داعيا النائب الذي هاجم بعض أعضاء هيئة التدريس إلى تقديمهم للمحاكمة" مضيفا: "أي حد لديه دليل على التجاوزات فهناك طرق شرعية و لن يكون هناك أي تجاوز ولا أحد فوق القانون".

المصدر : صدي البلد