وزير التعليم العالى: لا يمكن استيعاب كل الطلاب المتقدمين للمدن الجامعية
ذكر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن هناك خطة للوزارة لتحسين أوضاع خريجي المعاهد الفنية الصحية حتي يستفيد منهم الجميع مؤكدا على أن المعاهد الفنية الصحية لا تتبع الجامعات بل تتبع وزارة الصحة.

جاء ذلك في كلمته بمجلس النواب اليوم الإثنين مؤكدا على أنه سيتم تطوير اللائحة التدريبية للمعاهد الصحية حتي يتم الاستفادة من الخريج فى كل القطاعات وتحسين مستواهم الفني.

وبشأن آليات الاستفادة من منتدى شباب العالم الذى عقد في شرم الشيخ ذكر عبد الغفار إن طلاب الجامعات هم المنظمون لهذه المنتديات واقامة ورش العمل مؤكدا على أن وجود شباب الجامعات يعد عمل من انواع التدريب والتواصل مع طلاب الدول اخري وهناك منتديات شبابية بالجامعات قبل التخرج ومحافل خاصة بالتوظيف.

وأشار الوزير إلى أن الرئيس كلف وزارتي الثقافة والتعليم العالى البحث العلمي بأنشاء مركز للتكامل الحضاري والثقافي بهدف التعريف بين ثقفات العالم.

وفيما يتعلق بمشاكل المدن الجامعية ذكر الوزير: لا يمكن استيعاب كل الطلاب للتسكين بالمدن الجامعية لجامعات على مستوي الجمهورية لافتا إلى أن هنتاك ضوابط تحكم تسكين الطلاب بها ملمحا الى انه يتم صرف 180 مليون جنيه كل عام عليها مشددا على ضرورة تطوير المدن الجامعية لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الطلاب.

المصدر : صدي البلد