«عبد العال» يطالب نائبا بتقديم بلاغ بشأن جريمة تسريب امتحانات بنى سويف
طالب رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال النائب جمال هندى بتقديم بلاغ للنيابة العامة بشأن ما يقوله في واقعة تسريب امتحانات من جانب أحد أساتذة جامعة بنى سويف رافضا فى الوقت نفسه ما وصفه بـ"التراشق بين النواب" خلال الجلسة لعدم تماشيه مع اللائحة والأعراف البرلمانية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين التي يرد فيها وزير التعليم العالى والبحث العلمى على طلبات الإحاطة وأسئلة النواب حيث أثار النائب مشكلة تجاوزات لبعض الأساتذة في الجامعة من خلال تسريب الامتحانات على المقاهي ملوحا بأسطوانة مدمجة يقول إن بها تسجيلا لبيع الامتحانات لعدد من الطلاب وكذلك إنجاح طلاب عرب بالرغم من أنهم غير موجودين في #مصر فضلا عن واقعة تحرش أستاذ بإحدى الموظفات وتم فصلها لصالح الأستاذ على حد قوله.

فيما رفض جمال برعي النائب عن المحافظة نفسها  - بعد منحه الكلمة -  تلك الاتهامات موضحا أن الدكتور كان منافسا لـ"هندي" في الانتخابات البرلمانية وغير مقبول إقحام الجامعة المرموقة فى خلافات سياسية.

وقال رئيس المجلس علي عبد العال إن ما تقدم به النائب من وقائع يشكل جريمة فى منتهى الخطورة تأديبية وجنائية فى حالة صحتها تختص بها النيابة العامة لما تشكل من جريمة كما أن مجالس التأديب الجامعية مستقلة وتحتوي نائب رئيس الجامعة ومستشارا من مجلس الدولة وأستاذ حقوق وقراراتها يتم الطعن عليها أمام المحكمة الإدارية العليا.

وأشار عبد العال: "لدينا فى #مصر 40 جامعة وليس هناك من يقول إن الجامعات نقية مائة بالمائة أو عدم وجود أخطاء والجامعات المصرية بخير" وأثبت أنه درس فى الخارج فى دول غير ناطقة بالعربية ولا توجد جامعة أمريكية إلا وبها دكتور وأكثر من خريجي الجامعات المصرية وأن العقوبة فى مجالس التأديب تصل للعزل وطبقت على أكثر من عضو من أعضاء هيئة التدريس.

المصدر : صدي البلد