التموين: إنشاء مناطق لوجستية وتجارية لضبط الأسعار بـ 3 محافظات.. صور
قام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية بوضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية التي يتم تنفيذها في محافظة الغربية وتخدم محافظات وسط الدلتا على مساحة 82 فدانا وبتكلفة 6 مليارات جنيه وتوفر 50 الف فرصة عمل وتعد اكبر منطقة لوجستية سيتم انشاؤها في الوجه البحري على مستوى الجمهورية.

اكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الإنشاءات التي يتم عملها والاستثمارات والمبالغ المالية التي تضخ تجعل الجميع يعلم ان هذا المشروع احد المشروعات الواعدة في منطقة وسط الدلتا.

وقال إن التجارة الداخلية التي تمثل 17% من إجمالى الدخل القومي تعاني من سوء التنظيم ملمحا إلى إنشاء مناطق لوجستية اخرى في قنا والبحيرة والمنوفية وغيرها وتستهدف تلك المناطق المساهمة في ضبط التجارة الداخلية في الأسواق المصرية.

أشار وزير التموين الى أن فوائد المناطق اللوجستية كثيرة ومتعددة فهي تساهم في إنعاش التجارة وتخزين البضائع ومنع الفاقد فيها وضبط الأسعار حيث لا يمكن أن يتم ضبط الأسعار إلا اذا كانت هناك آليات ومناطق لوجستية ومراكز تجارية كبيرة والأسواق المجمعة ومراكز التوزيع وسلاسل تجارية كل هذا يصب في مصلحة استقرار الأسعار لأنها تقلل الهالك وتكلفة النقل التي تكون أحد الأسباب الرئيسية في ارتفاع الأسعار.

المصدر : صدي البلد