أشرف دوس: إنجاز المنطقة اللوجستية بالغربية 2020 لمواجهة الغلاء
أكد المهندس أشرف دوس صاحب الشركة المنفذة لمشروع المنطقة اللوجستية بالغربية أنها تعد أول منطقة تجارية تقام فى #مصر وستكون سببا فى نقلة حضارية وتجارية لأبناء محافظات الدلتا التي تحتوي نحو ٤٢ مليون نسمة من عدد سكان #مصر أي مايقرب من نصف سكان #مصر.

وقال إنه أجرى مع شركات متخصصة دراسات كافية لبحث أولى المناطق لإقامة ذلك المشروع العملاق وفازت مدينة طنطا والدلتا بهذا المشروع وستوفر أكثر من ٥٠ ألف فرصة عمل مباشرة.

وأشار "دوس" إلى أن الرئيس السيسى هو من كلفه بتنفيذ هذا المشروع العملاق لخدمة أبناء الغربية بعد منافسة شرسة مع عدة شركات عملاقة ومن المقرر أن ينتهي العمل بالمشروع في ٢٠٢٠.

جاء ذلك خلال اللقاء الحواري بحضور الدكتور على المصيلحي وزير التموين واللواء أحمد ضيف صقر والشركة المنفذة لمشروع المنطقة اللوجستية والقيادات التنفيذية لوضع حجر الأساس بنطاق قرية سبرباي بمركز طنطا.


وأشار أنه تم الانتهاء من نحو ٧٠٪‏ من التراخيص ولمس تعاونا كبيرا من هيئة الطرق والمرور ومختلف الجهات الحكومية.

وأشار "دوس" إلى أن المنطقة سيكون بها أكبر منطقة لوجستية لتخزين الأدوية مما سيساهم بشكل كبير في ثبات أسعار الأدوية وتوافرها بشكل كبير وسيقضي علي النقص في بعض أنواع الأدوية كما أن المشروع سيضم أكبر منطقة تجارية منها مناطق لتخزين الفاكهة والخضراوات علي مدار العام وهو ما سيساهم في توافر جميع أنواع الفاكهة والخضراوات طوال العام وبأسعار مناسبة وسيكون له تاثير إيجابي في ثبات أسعارها علي مدار العام.

وقال إن المول الذي سيتم إنشاؤه علي مساحة 40 % من أرض المشروع ويضم محلات ومطاعم وقاعات سينما من جميع الماركات العالمية والعلامات التجارية العالمية أيضا وقال إن المشروع يضم اكبر فندق في محافظات وسط الدلتا.

المصدر : صدي البلد