وزير التموين يختتم جولته بالغربية.. و"دوس" يقدم درعا للمحافظ لدعمه مشروع "منطقة لوجستية"
اختتم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مساء اليوم جولته فى وضع حجر الأساس للمنطقة التجارية اللوجستية والذي رافقه خلالها اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور إبراهيم العشماوى مساعد أول وزير الاستثمار ورئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات حجر أساس المنطقة التجارية اللوجستية بسبرباى بمدينة طنطا على مساحة 82 فدانا بتكلفة إجمالية تصل إلى 6 مليارات جنيه ويوفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

كما تخدم 42 مليون نسمة بعشرة محافظات على مستوى الدلتا وتحتوي المنطقة اللوجستية مول تجارى على مساحة 135 ألف متر ومنطقة لتجارة الجملة على مساحة 40 ألف متر مربع ومنطقة خاصة بمعارض وصيانة السيارات على مساحة 42 ألف متر مربع ومناطق ترفيهية على مساحة 55 ألف متر مربع ومنطقة إدارية على مساحة 15 ألف متر مربع.

وقدم المهندس أشرف دوس درع المشروع لوزير التموين والمحافظ ورئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات حضر المؤتمر اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة والمهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وخلال المؤتمر الذي عقب وضع حجر الأساس ذكر المهندس اشرف دوس المدير التنفيذي لشركة فيرن بروجلوبال أن استثمار الشركة داخل جمهورية #مصر العربية جاء تلبية لدعوة الرئيس السيسى لرجال الأعمال أثناء زيارته للولايات المتحدة بزيادة الاستثمار داخل #مصر وأثبت أن هذا المشروع سيعمل على رفع مستوى الأسواق بالدلتا كما أكد الدكتور إبراهيم العشماوى رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات أن هذه الاستثمارات تزيد ضخ الأموال إلى #مصر من الخارج مما يساعد الاقتصاد المصرى على النمو.

كما أشاد بهذا المشروع لتعدد أنشطته وأثبت أنه سيكون إضافة إلى الدلتا وسيكون مركزا تجاريا لأكثر من 10 محافظات.

وخلال المؤتمر أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن مثل هذه المشروعات العملاقة تعمل على تنمية التجارة الداخلية على مستوى الجمهورية وتهدف إلى توفير أماكن لاستقبال البضائع بها والعمل على عرضها بالطريقة المناسبة.

كما أعلن أنه في القريب سيتم افتتاح عدد من المناطق اللوجستية على مستوى الجمهورية.

وأثبت على مشاركته في وضع حجر الأساس لهذا المشروع الضخم كما قدم اللواء أحمد ضيف صقر خلال كلمته الشكر للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على مشاركته ودعمه لهذا المشروع اللوجستى الضخم وأثبت أن بمجرد وصوله إلى المحافظة تم التواصل مع القائمين على هذه المنطقة لسرعة العمل في المشروع والعمل على تذليل كل العقبات التي واجهته وكذا الانتهاء من توصيل كافة المرافق له وكذا أكد أنه تم الانتهاء من كافة التراخيص الخاصة بالموقع في يوم واحد.

وصرح أن الغرض من هذا المشروع هو التنمية والإكثار من المناطق اللوجستية بجميع أنحاء الجمهورية وتوفير فرص عمل وحياة كريمة لأهالي المحافظة وان مثل هذه المشروعات العملاقة هي محور اهتمام القيادة السياسية على رأسهم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

المصدر : صدي البلد