وزير الاتصالات يوقع مذكرتي تفاهم مع نظيريه الغانى والسودانى لتعزيز التعاون
التقى المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاثنين يورسولا اواسو افوكول وزيرة الاتصالات بجمهورية غانا؛ لبحث سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الصلة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر كايرو آي سي تي ٢٠١٧.

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين بهدف دعم سبل التعاون الثنائي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير ودعم فرص التدريب ووضع السياسات والبحث والابتكار وريادة الأعمال بما يحقق المصلحة العامة لكل من القطاعين العام والخاص على حد سواء.

وتبلغ مدة العمل بالمذكرة عامين وتشمل مجالات التعاون بين الوزارتين في تخطيط وإنشاء المناطق التكنولوجية بغانا ونقل الخبرات المصرية للجانب الغاني في مجال التطبيقات الإلكترونية والحكومة الإلكترونية والبنية التحتية ومراكز البيانات العملاقة والأمن السيبراني والابتكار وريادة الأعمال وتوثيق التراث الثقافي والطبيعي الغاني.

كما التقى المهندس ياسر القاضي الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية السودان حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات العلمية والتقنية الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين وبموجب المذكرة يتم التعاون الثنائي في مجالات تدعيم البيئة القانونية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات في شؤون تنظيم الاتصالات وصناعة المحتوى الرقمي العربي وبناء القدرات البشرية ورفع كفاءة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجال الأمن السيبراني ومكافحة الجريمة الإلكترونية.

كما شملت المذكرة التعاون في مجال دعم صناعة تكنولوجيا المعلومات خاصة في مجال البرمجيات للارتقاء بالمستوى الفني لهذه الصناعة ومشروع نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحاضنات التكنولوجية والابتكار والبريد وسبل تقديم خدمات بريدية مميزة والتنسيق بين مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية والمنظمات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقع على مذكرة التفاهم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية السودان وتبلغ مدة العمل بالمذكرة عامين قابلين للتجديد.

المصدر : صدي البلد