غدًا.. جامعة طنطا تكرِّم الدكتور محمود فهمي حجازي
ينظم قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة طنطا غدًا (الثلاثاء) مؤتمرًا علميًّا بعنوان: "جهود العلامة الأستاذ الدكتور محمود فهمي حجازي في دراسة اللغة العربية ونشرها"؛ بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام برعاية الدكتور إبراهيم سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا والدكتور خالد الفخراني القائم بعمل عميد كلية الآداب.

أعلن بذلك الدكتور عبد الكريم جبل رئيس قسم اللغة العربية وآدابها مقرر المؤتمر. وأشار أن كلية الآداب تحرص على تكريم رموز العلم والثقافة في المناسبات المختلفة ومن هؤلاء الرموز "الدكتور محمود فهمي حجازي" عضو المَجْمَع العلمي المصري عضو مَجْمَعَيْ اللغة العربية بالقاهرة ودمشق الرئيس المؤسس للجامعة المصرية في كازاخستان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية الأسبق.

وأشار إلى أن "حجازي" حاصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب ووسام الاستحقاق الاتحادي من الطبقة الأولى من جمهورية ألمانيا الاتحادية ووسام رئيس جمهورية كازاخستان بالإضافة إلى الجائزة التقديرية لجامعة القاهرة في العلوم الإنسانية والدكتوراه الفخرية بدرجة أستاذ من جامعة العلاقات الدولية واللغات العالمية بكازاخستان.

وأشار "جبل" إلى أن هذا التكريم يأتي تتويجًا لجهود "د. حجازي" العلمية في خدمة اللغة العربية ونشرها والتي تمتد لأكثر من نصف قرن ويتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والذي حددته منظمة اليونسكو بـ 18 ديسمبر بمناسبة إقرار "الأمم المتحدة" اللغة العربية لغة رسمية يتم العمل بها داخلها في ديسمبر 1973.

المصدر : صدي البلد