بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول
تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة سير إمتحانات الفصل الدراسى الأول بعدد من كليات الحامعة شملت الآداب والاقتصاد والعلوم السياسية والآثار ورافقه خلال الزيارة عمداء الكليات.

واطمأن الخشت خلال جولته لمتابعة سير الإمتحانات على توفير التأمين اللازم لمقار الامتحانات والتدابير الخاصة بالراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم من حيث توفير الإضاءة والتهوية المناسبة فى اللجان وتواجد الأساتذة والمراقبين وتوفير سيارات الإسعاف بجوار اللجان وملاءمة لجان الطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة ووجود مساعدين لهم.

واستطلع الخشت آراء الطلاب حول معاملة المراقبين لهم داخل اللجان ومستوي الامتحانات والوقت المخصص له.

وأثبت رئيس جامعة القاهرة في تصريحات صحفية خلال جولته في الامتحانات أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة شهدت هدوءًا إلى حد كبير ولم تضبط إلا حالات محدودة من الغش تعد على أصابع اليدين ولم تؤثر على سير الامتحانات التي مرت بهدوء منذ بدايتها تباعًا من يوم 24 ديسمبر حتي تم الوصول لكافة الكليات مع التزام الطلاب بنظام الامتحانات مشيرًا الي أن الجامعة اتخذت كافة الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات وتوفير أفراد الأمن الإدارى لتأمين مقار الامتحان وطباعة أوراق الامتحان فى نفس اليوم وعدم تداولها على أجهزة متصلة بالانترنت للحفاظ على سريتها مع تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه.

وقال الخشت إن نتائج الامتحانات سوف يتم اعلانها تباعًا فور الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد لافتًا بأنه دخل علي حساب الطلاب علي موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) لنزع حالة التوتر بين الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بدون ضغوط وأشار الي أن هناك لجنة ممتحنين بكل كلية لملائمة الامتحان للمنهج والمعايير الأكاديمية ولمستوي الطلاب.

وأشار الخشت الي أنه تم إعداد جداول الإمتحانات في الكليات قبل الامتحانات بوقت كاف ويتم طباعة الامتحان في نفس اليوم مع اتخاذ كافة التدابير الخاصة بتأمين الامتحانات والكنترولات. وأوضح أن سؤال حل المشكلات يتم حاليا اختياريًا للطلاب وسيتم تطبيقه بشكل كامل في الفصل الدراسي الثاني بعد أن يتدرب عليه الطلاب وهو يستهدف تعليم الطلاب الطريقة العلمية في التفكير وحل المشكلات.

وأثبت الخشت أن جامعة القاهرة تستعد للفصل الدراسي الثاني بصيانة القاعات الدراسية والأجهزة المعملية واستكمال الموسم الثقافي بلقاءات للصالون الثقافي وندوات بقاعة الاحتفالات الكبري واقامة حفل فني لأوركسترا جامعة القاهرة الجديد وحفل فني لمعهد الكونسرفتوار.

يشار الي أن حوالي 170 ألف طالب بمرحلتي البكالوريوس والليسانس يؤدون الامتحانات بكليات جامعة القاهرة الي جانب ٣٥ الف طالب بمرحلة دراسات عليها.

المصدر : صدي البلد