وكيل «دفاع البرلمان» يطالب بتدشين مشروع اقتصادي يربط بين الدول الأفريقية
ذكر النائب يحيى كدواني وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إن العلاقات التي تربطنا بالدول الأفريقية بشكل عام وبدول حوض النيل بشكل خاص روابط تاريخية مهمة مشيرًا إلى أهمية إعادة هذه العلاقات والتشديد عليها وهو ما يحافظ على البعد الإستراتيجي المصري والأمن القومي المصري.

وتابع "كدواني" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن الدبلوماسية المصرية تسعي بكافة السبل لاسترجاع العلاقات القوية مع بلاد القارة السمراء موضحًا أن لغة المصالح هي التي تحكم العلاقات بين الدول في الوقت الحالي مطالبًا بإنشاء مشروع إفريقي اقتصادي أو تجاري يربط الدول الافريقية ببعضها على أن تكون في مقدمة هذه الدول #مصر لتكون رائدة في القارة الإفريقية مرة أخرى مشيرًا إلى أن ذلك هو السبيل الوحيد لتفرض #مصر سيطرتها وعلاقاتها مع الدول الأفريقية مرة أخرى.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان إلى أن دول التحالف المعادي للمصالح العربية وهم إيران وتركيا وقطر تعمل في الوقت الحالي على التواجد في منطقة الشرق الأوسط وذلك بإعداد مشروعات لكسب ثقة دول أفريقيا وحوض النيل في محاولة لتهديد المصالح المصرية والعربية.

وأثبت النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أنه يسعى في القريب العاجل لترتيب زيارة باسم البرلمان المصرى لدول حوض النيل وعلى رأسها إثيوبيا.

المصدر : صدي البلد