الزناتي: "إبراهيم نافع" حفر تاريخا لن ينساه كل الصحفيين
نعى حسين الزناتى السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين الأستاذ إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة الأهرام نقيب الصحفيين الأسبق.

وقال فى تصريحات له إن الصحافة المصرية فقدت بوفاة نافع قامة صحفية كبيرة حفرت عبر سنوات لها تاريخا لن تنساه الأجيال التى عاصرته على المستويين الصحفى والمؤسسى للأهرام وكذلك فى التاريخ النقابى للصحفيين حيث امتاز نافع بعقلية اقتصادية لم يشاركه فيها قيادات أخرى تولت الأهرام من قبله وأنه حولها من جريدة كبيرة إلى مؤسسة أكبر.

وأشار الزناتى  أن نافع امتازت إدارته بالهدوء القائم على الثقة بالنفس وفاعلية أفكاره وقوة الشخصية والقدرة على احتواء كل الاتجاهات والآراء مهما اختلفت معه على المستوى السياسى واستيعابها بما يحقق الصالح العام لجميع العاملين داخل مؤسسته والصحفيين داخل النقابة .

وأثبت الزناتى أن نافع سيبقى مثالًا نقابيا يحتذى به لكل من يدخل العمل النقابى حيث لم يتوانى فى الدفاع عن مصالح كل الصحفيين أيما كانت اتجاهاتهم وصحفهم ومؤسساتهم فكان دائمًا يتعامل على انها نقابة لكل الصحفيين ملمحا إلى أنهم لن ينسوا له معركته الكبيرة التى قادها وهو نقيب الصحفيين فى القانون الذى كان يسعى لتكبيل الصحافة وحبس الصحفيين.

المصدر : صدي البلد