تشخيص وعلاج نقص هرمون النمو لدى الأطفال في ندوة بطب أطفال المنوفية
نظمت وحدة أمراض الوراثة والغدد الصماء بقسم طب الأطفال بكلية الطب جامعة المنوفية ندوة علمية تناولت تشخيص وعلاج نقص هرمون النمو في الأطفال.

وأشار الدكتور فادي الجندي رئيس قسم الأطفال إلى أن الندوة تناولت دور عقار هرمون النمو في علاج الأطفال قصيري القامة وتقييم هرمون النمو في الجسم وأعراض نقص الهرمون.

وأوضح رئيس القسم أن نقص هرمون النمو GHD يحدث عندما لا تنتج الغدة النخامية ما يكفي من هرمون النمو وغالبا ما يحدث هذا للأطفال أكثر من البالغين ملمحا إلى أن الطفل قد يولد بمرض نقص هرمون النمو وهو ما يحدث في حالة ولادة من بين 7000 ولادة.

وأشار أن أعراض نقص الهرمون تشمل ضعف النمو لدي الأطفال وقد يبدو الأطفال أقصر من أقرانهم ووزنهم أقل وقد يكون لديهم دهون حول البطن على الرغم من أن نسب جسمهم طبيعية بينما في البالغين فإنه يسبب زيادة الدهون وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وضعف القلب والعضلات والعظام.

حضر الندوة الدكتورة سهير أبو العلا أستاذ طب الاطفال والدكتورة مها عاطف أستاذ طب الأطفال والدكتور أحمد ثابت أستاذ طب الأطفال والدكتور أحمد خطاب أستاذ طب الاطفال والدكتور ابراهيم المدبوح استاذ الكيمياء الحيوية والدكتور وفاء مصطفي أستاذ مساعد طب الأطفال والدكتور أحمد شوقي مدرس طب الأطفال والدكتورة زينب صبري مدرس طب الأطفال والدكتورة أميرة فتحي مدرس مساعد طب الأطفال.

المصدر : صدي البلد