اعتماد المخططات التفصيلية لـ 6 توابع بالبحيرة
قامت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة باعتماد المخططات التفصيلية لبعض المناطق بمدن ومراكز المحافظة ذلك فى إطار القضاء على العشوائيات والبناء المخالف.

وضمت الاعتمادات: المخطط التفصيلي لقرية منشية راغب – بنى موسى – الابرفجى التابعين للوحدة المحلية لقرية سنهور بمركز دمنهور و لمنطقة المثلث بمدينة كوم حمادة و لقرية سمخراط بمركز الرحمانية بالإضافة إلى اعتماد المخطط التفصيلي لمنطقة خلف المدرسة الثانوية والشونة بمركز شبراخيت.  

وأثبتت المحافظ على أن الاعتماد تم طبقا للقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها مشيرة إلى أن قرية برج رشيد التي كانت فى الأصل عزبة لم يتم عمل حيز عمراني لها فقد تم أخذ جميع الإجراءات المقدمة من عضو مجلس النواب والمجلس التنفيذي وحساب الكثافة السكانية وعدد السكان والخدمات الموجودة لتصبح قرية بدلا من عزبة.  

فيما صرحت المهندسة منال عبد المنعم مدير عام التخطيط العمراني أنه قد تم التنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني لإعداد الحيز العمراني واعتماده وإرساله للوحدة المحلية لرشيد ومخاطبة مديرية المساحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيع نقاط الحيز العمراني على الطبيعة وإعداد المخطط التفصيلي للقرية فور الانتهاء منه.

المصدر : صدي البلد