برلمانى: مشروع قانون تنظيم عمل الباعة الجائلين يعطى حقا للمواطن والدولة
ذكر النائب بدوى النويشى عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان أن مشروع قانون تنظيم عمل الباعة الجائلين سيتم مناقشته فى لجنة الإدارة المحلية حيث تم تقديمه من أحد نواب اللجنة والنائب هالة أبو السعد ملمحا إلى أن هذا القانون يعطى حق للمواطن والدولة.

وأثبت النويشى فى تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" أن مشروع القانون يهدف لمنح تراخيص للباعة الجائلين ويعطيهم الحق لإلزامهم بأماكن محددة يتجولوا فيها ويتحرك فيها ببضائعه ملمحا إلى أنع يعطيه الحق لكي يمارس عمله التجاري بكل حرية كبائع متجول.

كما أشار عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان إلى أن مشروع القانون يساهم فى ترشيد الإشغالات فى الشوارع العمومية بهدف القضاء على هذه الإشغالات والعشوائية فى الشوارع كما انه سيعطى الدولة حقها فى الحصول على رسوم سنوية من البائع المتجول مثل أى كشك من الأكشاك المتواجدة فى الشارع.

وكان قد ذكرت النائبة هالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين أنها أعدت مشروع قانون لتنظيم عمل الباعة الجائلين مشيرة إلى أنها تهدف من مشروع القانون تقنين أوضاع الباعة الجائلين على أرض الواقع من خلال إعطائهم تراخيص وتحويلهم من قطاع غير رسمى إلى قطاع رسمى بما يتلاءم معهم.

المصدر : صدي البلد