محمد فؤاد: حوادث البالون مستمرة منذ عام 2007 دون تحرك من جانب الجهات المعنية
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن لجنة الخطة والموازنة بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة يحيى راشد ووزير الطيران المدني شريف فتحي بشأن تكرار حوادث المنطاد الطائر في السنوات الأخيرة.

وصرح "فؤاد" أنه يتبين لمتابع نشاط البالون الطائر السياحي بالأقصر أن هناك عددا من الحوادث ليس بقليل تتعرض لها تلك الرحلات تتسبب في إصابات شديدة تصل إلى حد الوفاة في بعض الأحيان وبمراجعة تلك الحوادث من عام 2007 حتي بداية 2018 نجد أننا أمام ما يقرب من 10 حوادث تقريبا كل عام.

وأشار "فؤاد" إلي أن قرابة 70% من تلك الحوادث مرتبط بسوء الأحوال الجوية مما يوضح أن هناك تراخيا من الجهات المعنية من اتخاذ التدابير الاحترازية لتنظيم مواعيد تلك الرحلات والرقابة عليها وفقا لحالات الطقس التي تسمح بذلك وعدم وجود إشراف ومتابعة علي سلامة البالونات.

وأثبت "فؤاد" أنه يوجد تراخي من جانب الجهات المعنية في إدارة هذا النشاط وعدم التنسيق الجيد مع الشركات الخاصة بالمناطيد ولا الإشراف عليها وغياب أي تدابير احترازية لمنع تكرار مثل تلك الحوادث التي تكررت لنفس السبب منذ عام 2007 حتي تاريخه.

وطالب "فؤاد" بضرورة البحث في الأسباب المشتركة في تلك الحوادث واتخاذ التدابير الاحترازية لمنع مثل تلك الحوادث مرة أخري والتي تؤثر بشكل كبير علي النشاط السياحي.

المصدر : صدي البلد