«رياضة البرلمان» تناقش خطة الدولة والاتحادات فى إعداد بطل أولمبى
ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم طلب إحاطة بشأن خطة الدولة والاتحادات فى إعداد بطل أولمبى.

وقال النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إن إعداد بطل أوليمبى يتطلب عدة عوامل أساسية تبدأ بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة ثم المعسكرات الخارجية لضمان الاحتكاك والتدريب الجيد والاهتمام بالبرامج الغذائية متابعا: البطل الأوليمبى يكلف الدول المتقدمة فى مجال الرياضة من 10 إلى 12 مليون دولار .

وأشار عامر أن البعثة المصرية المشاركة بالكامل فى أوليمبياد اعتماداتها المالية قليلة جدا مقارنة بما يتم تخصيصة للدول الأجنبية التى تحرز بطولات فى المسابقات الدولية ويتم الاعتماد على المهارات الفردية وجميع من حصلوا على مراكز فى الدولة المصرية لو كانوا فى دول أخرى لكانوا حققو مراكز متقدمة للغاية ولهذا لابد من الاهتمام بالمحاور المتعلقة بإعداد بطل أولمبى بالتوازى.

ونفى محمد فرج عامر وجود هرمونات منشطة فئة الاكل المستورد بكافة انواعة وأن يكون الأكل من ضمن الأسباب التى ينتج عنها ايجابية تحليل المنشطات للرياضيين وذلك حسبما أعلن عدد من الرياضيين فى الفترة الأخيرة بعدما ثبت بالمستندات انهم يتناولون المنشطات وتم حرمانهم من المشاركة فى عدد من البطولات.

وأثبت على أن الأكل المستورد يخضع لتحليلات وفحوصات دقيقة بشأن الهرمونات ويتم أخذ عينات للتأكد من هذا الأمر قائلا: مش عايزين نعلق شمعاتنا على الأكل المستورد.

ومن جانبه ذكر النائب سمير البطيخى وكيل لجنة الشباب والرياضة ومقدم طلب الإحاطة إن وضع رؤية وخطة لإعداد بطل أولمبى خاصة فى اللعبات المتمثلة فى رفع الأثقال والجودو والشيش والتايكوندو وغيره من اللعبات الفردية سيزيد من فرص الدولة فى حصد مزيد من الجوائز والمراكز خاصة وأن #مصر متميزة فى هذه اللعبات بشكل كبير وعلينا استغلال هذا التفوق ووضع خطة للنهوض بهذه اللعبات على المستوى البعيد والقصير.

وعلى هامش الاجتماع أعلن مطيع فخر الدين رئيس اتحاد الجودو عن وضع خطة قصيرة وطويلة المدى لإعداد بطل اوليمبى تتمثل فى المشروع القومى لإعداد الناشئين ثم المشروع القومى للواعدين واخيرا مشروع القرن المتمثل فى مشروع ضخم لإعداد أبطال أوليمبيين تشرف عليه هيئة الرقابة الإدراية ويشارك فيه عدد كبير من الهيئات والوزارات.

المصدر : صدي البلد