"النظم الغذائية أساس الوقاية الصحية".. ندوة بإعلام المحلة.. صور
نظم مركز إعلام المحلة الكبرى ندوة بعنوان "النظم الغذائية أساس الوقاية الصحية" أمس ندوة تثقيفية بمقر الوحدة الصحية لقرية بلقينا مركز المحلة الكبرى حاضر فيها أمل عبد الحميد مدير الوحدة الصحية ببلقينا وعصمت صلاح مدير التثقيف الصحى بالإدارة المركزية .

وقالت "عبد الحميد" أن من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض هو النظام الغذائى التى يتبعه الفرد مؤكدةً على كثرة تناول المياه خلال اليوم وقبل تناول الطعام محذرةً من أضرار بعض الأطعمة خصوصًا المحتوية على زيوت مهدرجة وسكريات وأملاح بنسب مرتفعة مطالبة الجميع بضرورة التقليل من تناول مثل هذه الأطعمة لما لها من أضرار على صحة الإنسان خصوصًا زيادة الوزن بشكل كبير.

من جانبها شددت "عصمت" على ضرورة الاعتماد بشكل أساسى على الأطعمة الطازجة والبعد عن الأطعمة المحفوظة قدر الإمكان موجهةً الجميع بالإكثار من تناول الخضروات والفواكة وعدم تناول الأخيرة بعد الطعام حتى لا تسبب فى إحداث عسر فى الهضم مشيرةً إلى أن أنسب وقت لتناولها قبل الطعام بنصف ساعة تقريبًا.

وفى سياق متصل قدمت المحاضرتان برامج غذائية متكاملة للحضور يمكن الاعتماد عليها لصحةٍ أفضل ووقايةً من الإصابة بالعديد من الأمراض.

حضر اللقاء لفيف من أهالى قرية بلقينا ونظمه أداره محمد الشناوى الإعلامى بمركز إعلام المحلة وتحت إشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير إعلام وسط الدلتا .

المصدر : صدي البلد