رئيس حزب مستقبل وطن لـ «صدى البلد» : رفضنا تبرعات نواب ورجال أعمال لحملة«عشان تبنيها» .. فيديو وصور
ذكر أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن وعضو مجلس النواب وعضو اللجنة التأسيسية لحملة "عشان تبنيها" إن الحملة أغلقت باب التبرع للحملة منذ بدايتها تماما موضحا أن كل كيان مشارك بها يتحمل نفقات طباعة استمارات الحملة الخاصة به ويستخدم مقراته لصالح الحملة .

وأشار رشاد خلال حوار لـ "صدى البلد" أن رجال أعمال ونواب عرضوا تبرعات للحملة لكن تم رفضها بكل احترام قائلا :" هذه حملة شعبية وستظل شعبية ولا نريد أي شكل من أشكال التكلف بها وعلى من يريد التبرع بأمواله للحملة أن يقوم بإنفاق تلك الأموال في سبيل آخر لخدمة المواطنين والبلد وقلنا لمن يريد التبرع ساعد الناس في مكانك هذا سيكون أفضل بكثير" .

وأوضح رشاد أسباب إطلاق الحملة في 3 نقاط الأولى: هي أن الحملة بمثابة رسالة للرئيس من كل مواطن مصري مفادها بأن هناك مواطنين يشعرون بالدور الذي يقوم به ويقدرون الجهد والإصلاحات التي يقوم بها ويعرفون الصعوبات والمشاكل التي تتعرض لها البلاد ويقرأون المشهد جيدا ويدركون الفساد والضغوطات التي يواجهها .

وأشار إلى أن النقطة الثانية توصيل رسالة للخارج مفادها أن #مصر ليست بها قمع لكن هناك حراك سياسي في الشارع والحملة تفتح المجال لأي منافس وترسل له رسالة "انزل واعمل حملتك" وان هناك شباب في #مصر قادر على إدارة المرحلة السياسية بشكل جيد ويعيها .

وبخصوص النقطة الثالثة ذكر رشاد إن الحملة بمثابة استطلاع رأي واسع ليس بخصوص شعبية الرئيس ولكن بخصوص أهم المشكلات والضغوط التي يعاني منها المواطنين وأسباب توقيعهم أو عدم توقيعهم على الاستمارات تكشف ذلك مضيفا : الحملة بمثابة قياس للوعي العام الجمعي وأهم الملفات التي تتحرك فيها الدولة خلال الفترة المقبلة ووجدنا أهمها الضغوط الاقتصادية ".

وشدد رشاد على أن "عشان تبنيها" كمسمى حملة ينتهي بمجرد إعلان الرئيس ترشيحه وأنه استجاب في النهاية للمواطننين لكن تتحول لأي حركة ولن يستمر تواجدها.

المصدر : صدي البلد