«محلية النواب» تستعجل الحكومة في التقسيم الإداري للمحافظات

طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب الحكومة بسرعة الانتهاء من التقسيم الإداري الجديد للمحافظات ليتم حل مشاكل الحدود بين الوحدات المحلية والفصل بين بعضها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح #السيسي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الخميس برئاسة المهندس أحمد السجيني وبحضور محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب تامر عبدالقادر بشأن سرعة إصدار قرار الفصل الإداري لقرية الشيخ والى بالداخلة - محافظة الوادي الجديد لتصبح وحدة محلية مستقلة عن مجلس قروي المعصرة.

وقال النائب تامر عبد القادر إن القرية حصلت على كافة الموافقات قبل ثورة يناير خاصة أنه صدرت قرارات بإنشاء وحدات محلية لقرى أخرى أصغر منها وذلك في ظل اهتمام الدستور والقيادة السياسية بالمناطق الحدودية.

وأثبت اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن المحافظة فيها 47 وحدة محلية ويتمني أن تزيد وهذا الموضوع مثار منذ من 2003 ولكن هذا الأمر يخضع لمعايير و مواءمات سياسية.

فيما ذكر الدكتور أيمن الجمل ممثل وزارة التنمية المحلية إن المعايير في هذا الشأن تحتاج إلي إعادة نظر ليعقب المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة قائلا: "عندكم التقسيم الإداري للمحافظات وهناك توجيه من رئيس الجمهورية في هذا الأمر لماذا لم يتم الانتهاء منه حتى الآن؟".

المصدر : صدي البلد