برلماني: أصدرنا مجموعة من التشريعات لجذب المستثمرين وزيادة معدلات النمو
ذكر النائب حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب إن وجود مشروعات كبيرة ببنية تحتية سليمة تتمثل في الطرق والتي تعتبر من عوامل جذب المستثمرين بالإضافة إلى مصادر الطاقة التي تتيح لنا أن نصدرها كانا السبب وراء توقع البنك الدولي زيادة معدلات النمو الاقتصادي إلى 4.9% خلال العام الحالى 2018.

وأوضح "السيد" فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن مجلس النواب أصدر مجموعة من التشريعات التي من شأنها جذب المستثمرين والتى عملت على الحفاظ على حقوق المستثمر والدولة والعامل لافتًا إلى أن الاستثمار هو العامل الأساسي لدعم الاقتصاد المصرى إذ به يقل التضخم وعجز الموازنة.

وأشار إلى أن المواطن العادى سوف يشعر بالتحسن الاقتصادي على أرض الواقع خلال هذا العام وذلك بتوافر فرص العمل من خلال المشروعات الاستثمارية التي يتم إقامتها بالإضافة إلى مراقبة الأسعار فى السوق ما يجعل المواطن يشعر بتحسن ملموس.

جدير بالذكر أن البنك الدولى توقع أن يبلغ معدل نمو الاقتصاد المصرى خلال العام الجارى 4.9% مقارنة بالعام المنصرم 2017 والذى بلغ 4.4 لتكون ثانى أعلى معدل نمو اقتصادي بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد جيبوتي التي توقع أن تسجل نموًا بمعدل 7%.

المصدر : صدي البلد