ياسين تاج الدين: تعديل لائحة الوفد هدفها سيطرة البدوى على الحزب مرة أخرى
ذكر ياسين تاج الدين نائب رئيس حزب الوفد السابق إن نسبة كبيرة من أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد رافضين لمشروع تعديل لائحة حزب الوفد الذى تقدم بها الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد ملمحا الى ان توقيت طرح تعديل اللائحة هو حق أصيل للهيئة العليا لحزب الوفد وليس رئيس الحزب.

وأثبت تاج الدين فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الهدف من مشروع تعديل لائحة حزب الوفد هو أن يستمر الدكتور السيد البدوى فى السيطرة على الحزب من خلال عودته للترشح لرئاسة الحزب لولاية ثالثة من خلال ترشحه على منصب سكرتير عام الحزب بهدف السيطرة على الحزب بعد انتخاب رئيس حزب جديد ديكور شكلى ليس لديه أى صلاحيات حقيقية فى ظل تقليل صلاحيات رئيس الحزب فى مشروع تعديل اللائحة.

وأشار نائب رئيس حزب الوفد السابق إلى أنه طبقا لللائحة القديمة لحزب الوفد فإن صلاحيات رئيس الحزب شرفية ولكن الصلاحيات الحقيقية طبقا للائحة حزب الوفد الحالية منذ عهد فؤاد سراج الدين باشا تكون فى يد الهيئة العليا للحزب صاحبه السلطة.

وأوضح أن تيار إصلاح حزب الوفد الذى يمثله هو عدد من المفصولين من حزب الوفد ومنهم عصام شيحة و فؤاد بدراوى تم الإطاحة بهم من حزب الوفد لأنهم كانوا يسعون للتصدى لسيطرة البدوى على حزب الوفد قائلا أننا كنا نضرب جرس الإنذار منذ عام 2011.

المصدر : صدي البلد