برلمانى: لابد من زيادة أسعار تذاكر القطارات لتطوير جهاز السكة الحديد
ذكر النائب وحيد قرقر عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان أن جهاز السكة الحديد يحقق خسائر تصل إلى 43 مليار جنيه منذ عام 1989 وحتى الان ملمحا إلى أن تطوير هذا الجهاز يحتاج إلى أكثر من 150 مليار جنيه.

وأثبت قرقر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ان الخدمه المقدمه للمواطن بشأن القطارات أقل من سعر تكلفتها 15 ضعفا وبالتالى لكى نطور مرفق السكة الحديد ونضمن استمراره يجب تحريك سعر تذكرة القطارات خاصه وانه لم تزيد سعرها منذ أكثر من 30 عاما ملمحا إلى أن الكيلو إلى 40 كيلو تبلغ قيمته جنيها وربع الجنيه.

وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان إلى أن زيادة سعر التذكرة من جنيه ونصف الجنيه إلى 3 جنيهات ليست زيادة كبيرة إذا كانت النية الحقيقية لهذه الزيادة هى تطوير جهاز السكة الحديد.

وكان قد أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أنه سيتم تطبيق زيادة تذاكر أسعار القطارات خلال الشهر الجاري ولن يتم تأخير الزيادة أكثر من ذلك لافتا إلى أن الزيادة سيتم إقرارها في غضون أسبوعين من اليوم.

وأشار في مداخلة هاتفية مع الإعلامي «أحمد موسى» في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» أن الزيادة تأتى للحفاظ على تقديم الخدمة بمستوى جيد لجميع الركاب ملمحا إلى ان سعر التذكرة جنيه وربع سيصل إلى 3 جنيهات بحد أدنى.

وأشار إلى أن زيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة ستتراوح ما بين 15% إلى 40% لافتا إلى أنه يتم المقارنة في الزيادة مع أسعار عربات الميكروباص والتوك توك.

المصدر : صدي البلد