القوات الجوية البريطانية تتيح للسيدات الالتحاق بالأدوار القتالية
فتحت القوات البرية التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني جميع مناصبها أمام السيدات لأول مرة ما يجعلها أول أفرع الجيش البريطاني الذي يتيح للسيدات التقدم لشغل جميع المناصب على قدم المساواة مع الرجال.

وقالت صحيفة (تليجراف) البريطانية اليوم الجمعة إن استمارات تقديم السيدات للإنضمام إلى سلاح الجو الملكي البريطاني سيتم قبولها حاليا بعد أن تم رفع الحظر عن تقلد السيدات الأدوار القتالية.

وأضافت الصحيفة أن رفع الحظر عن انضمام النساء للوحدات المقاتلة تم الإعلان عنه من قبل رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون في عام 2016 بعد أن وافق قادة الجيش بالإجماع على القرار.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون خلال شهر يوليو الماضي إن سلاح الجو سيكون متاحا للنساء بداية من شهر سبتمبر قبيل جدول الخدمة الخاص بعام 2018.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهمة الرئيسية للكتيبة البرية التابعة لسلاح الجو الملكي التي يبلغ قوامها ألفي جندي وقائد هي حراسة وحماية القواعد الجوية.

ولفتت إلى أن التغير التاريخي في عادات الجيش البريطاني المستمرة منذ مئات السنين يأتي بعد عامين من البحث والدراسة حول مدى ملائمة السيدات لصرامة القتال وسواء كانوا سيقللن من القوة القتالية للجيش أم لا.

المصدر : صدي البلد