هشتاج "#هنختار_السيسي_تاني" يتصدر تويتر بـ48 ألف تدوينة
تصدر هاشتاج "هنختار #السيسي تاني" موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ب48 ألف تدوينة ليكون بذلك الأول محليًا وعالميًا كما جاءت أغلب التدوينات مؤيدة لاستمرار الرئيس عبد الفتاح #السيسي في الحكم.

ومع اقتراب موعد الإنتخابات الرئاسية والمقرر عقدها العام المقبل 2018 تكثر التكهنات حول شعبية الرئيس وتبدأ مواقع التواصل الإجتماعي في نشر ما يشبه الاستفتاء في شكل "هاشتاج" أحيانا وتصويت في أحيان أخرى لتأتي التدوينات والإستفتاء داعمًا ومؤيدًا للرئيس الحالي عبد الفتاح #السيسي الذي يتبقى في مدته عام أخر.

وجاءت التدوينات على موقع التواصل الإجتماعي كالتالي تقول أحلام علي خلف":كمل يا سيسى وربنا معاك وربنا هيصلح الأحوال"
أما حساب يحمل اسم "أنا بنت #مصر المحروسة" فكتب":"لأنه مثال العزه والكرامة والفخر لمصر والمصريين عادت #مصر لهيبتها وكرامتها ومكانتها بالعالم بفضل جهوده"

ووصف عبده أسامة الرئيس عبد الفتاح #السيسي بأنه الأفضل فكتب ":أحسن رئيس علي مر العصور بنحبك ياريس"

بينما كتب أحمد رمزي هختار #السيسي علشان":عمال يبني وسط نقد لازع وخلاص رافع رايه البناء وعمال يلم القرش علي القرش ويبني مدارس وطرق وشبكات"

وعدد المشاركون في الهاشتاج الأسباب التي دفعتهم للمشاركة في الهاشتاج وأسباب أختيارهم للرئيس #السيسي ليستكمل المشوار من بين هذه الأسباب استكمال مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والحفاظ على استقرار الدولة ومحاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة واستمرار المشروعات القومية التي بدأها منذ تولية المسؤولية في يونيو 2013.

ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح #السيسي في 30 يونيو 2013 بدأ العديد من المشروعات الهامة أبرزها على مدار 8 محاور هامة وفقًا لما أعلنه في خطة عملهن فتم تنفيذ مشروع 50 مليار جنية لتنفيذ مشروع محور قناة السويس وإنشاء مناطق صناعية ولوجستية حيث يعمل المشروع على خلق كيانات ومجتمعات عمرانية جديدة في المنطقة لجذب كثافة سكانية لإعادة التمركز بمدن القناة.

وكذلك تطوير الشبكة القومية للطرق والتي رصد لها #السيسي في خطته 100 مليار جنيه ويستهدف إقامة الشبكة القومية للطرق 30 ألف كيلومتر تبلغ تكلفة الكيلومتر طولي الواحد 15 مليون جنيه ويشمل المحور الخامس المشروع القومي للمدن الجديدة بتكلفة 150 مليار جنيه ومنها العاصمة الإدارية الجديدة حيث يتم العمل الآن على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 10500 فدان.

أما مشروعات الإسكان فشهدت تطوير لم يسبق أبدًا وذلك بتكلفة 185 مليار جنيه حيث يتم تنفيذ المشروع على مدار 5 أعوام فـي كافة أنحاء الجمهورية سواء داخل نطاق المحافظات أو في نطاق مدن المجتمعات العمرانية الجديدة ويعد هذا المشروع الأضخم في تاريخ #مصر المعاصر.
فيما شهدت #مصر استثمارات في الكهرباء وفقًا لمحور عمل خطة الرئيس والتي تم رصد 500 مليار جنيه لتنفيذ المشروع القومي للكهرباء حيث تعمل الدولة على تطوير الشبكة القومية للكهرباء لاستقبال القدرات الإضافية لها وتطوير محطات التحكم فيما يشمل المحور الثامن حزمة مشروعات بناء الإنسان المصري وتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية.
ولم تتوقف المشاركات على الهاشتاج منذ بدأ في صباح اليوم السبت.

المصدر : صدي البلد