الصينيون يحتفلون بمراسم رفع العلم في ميدان تيانانمين بمناسبة العيد الوطني
احتشد مئات الآلاف من الصينيين في ميدان تيانانمين (الميدان السماوي) بقلب العاصمة الصينية بكين؛ لحضور مراسم رفع العلم الوطني الصيني احتفالا بالذكرى السنوية الـ 68 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية التي تحل اليوم/ الأحد/ الأول من أكتوبر.

وأقيمت المراسم في الساعة السادسة من صباح اليوم بتوقيت بكين حيث تجاوبت ساحة الميدان مع أنغام النشيد الوطني الصيني
وقام حرس الشرف برفع علم الصين الذي يرمز لونه الأحمر إلى دماء المحاربين الذين سقطوا أثناء الثورة وأما النجوم الصفراء التي توجد في الزاوية العليا اليسرى منه فترمز أكبرها إلى الحزب الشيوعي الصيني الحاكم والنجوم الـ 4 الصغيرة الأخرى إلى طبقات الشعب الرئيسية من العمال والفلاحين والعسكريين والمعلمين.

وبدأ ميدان تيانانمين الشهير في أبهى حلته لاستقبال تلك المناسبة حيث تصدرته سلة ضخمة مزدانة بالزهور والفواكه بشتى الألوان المبهجة.
وبمناسبة العيد الوطني والذي يتزامن معه هذا العام مهرجان منتصف الخريف التقليدي تبدأ من اليوم في الصين إجازة رسمية لمدة أسبوع تعطل فيها المصالح الحكومية والمدارس والجامعات.
ومهرجان منتصف الخريف الذي يحل في الرابع من الشهر الجاري والذي يطلق عليه كذلك عيد القمر يمتد تاريخه إلى أكثر من 3 آلاف سنة وهو يرمز للاحتفال بنهاية موسم الحصاد الصيفي ويعتبر فرصة للعائلات الصينية للتجمع للاحتفال والاستمتاع بأكل كعكات القمر اللذيذة وكذا للسفر للسياحة داخل البلاد وخارجها.

المصدر : صدي البلد