شاب مصري يحارب البطالة بصناعة مطعم "كارافان" علي غرار المطاعم الأوروبية.. فيديو وصور
تمكن الشاب المصري محمد سعيد من صناعة كارافان علي طراز المطاعم الصغيرة المنتشرة في أوروبا ويهدف بهذه الفكرة القضاء على ظاهرة البطالة في #مصر.

في البداية يقول محمد سعيد إن هذه الفكرة جاءت له من خلال سفره المتكرر للعديد من البلدان التي زارها مثل ألمانيا والسعودية والإمارات العربية والكويت والتي يوجد بها العديد من هذه الكرفانات ويحقق هذا المشروع نجاحا كبيرا في تلك الدول ويحل العديد من الأزمات التي يعاني منها الشباب كالبطالة وعدم وجود فرص عمل مناسبة.

وأوضح سعيد "إلي أن الفترة الزمنية التي يستغرقها لصناعة الكرفان فهي ٦٠يوما تقريبا وذلك بإجمالي تكلفة يصل إلي 75 ألف جنيه وأشار إلي أن هذا المبلغ يعتبر بسيطا جدا مقارنة بسعر استيراد الكارافان الذي يصل إلي 600 ألف جنيه تقريبا.

وأشار سعيد إلي أن الخامات المستخدمة في صناعة الكارافان هي الاستانلس ستيل الخالص موضحا أن محتويات الكارافان هي عبارة عن 2 عين شعلة و2عين فلير و2عين كريب وجرل شوي واربع مارمارية و ثلاجة لحفظ الطعام وشعلة قدرة وحوض لغسل الأواني والطعام.

وتابع محمد حديثة قائلا "إن هناك العديد من الصعوبات التي واجهته في تنفيذ مشروعه ومنها التجاهل التام أحيانا من قبل بعض المسئولين بحي الدقي والعجوزة وأوضح محمد سعيد أنه لم يقم بالتقدم في مشروع شارع #مصر لأنهم لا يقبلون مثل هذه الأحجام من الكارافانات .

وطالب محمد " أن المسؤولين يقومون بتسهيل عملية استخراج التراخيص لمساعدة الشباب في إيجاد فرص عمل والقضاء نهائيا علي مشكلة البطالة وأشار أنه لا يريد أي مكاسب شخصية هو فقط يريد مساعدة الشباب للعمل الجاد الذي تحتاج إليه مصرنا في الوقت الحالي.

المصدر : صدي البلد