تضاعف سعر الزيتون يضرب الموسم.. التجار: «الزبائن مبقتش تشتري عشان مفيش فلوس».. فيديو
يُعدُّ موسم حصاد الزيتون لهذه السّنة الأسوأ بالنسبة للتجار فى #مصر وذلك بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي ساعدَت في تضاعف سعر الزيتون ما أدّى إلى انخفاض حادّ في نسبة الإقبال على محاصيل الزيتون هذه السّنة.

ورصدت عدسة "صدى البلد" اراء التجار حول أسعار الزيتون خاصة مع بدء موسم الزيتون واتجاه ربات البيوت لعمله بالمنزل.

فى البداية ذكر "محمد ابراهيم" تاجر زيتون إن هذه السنة لا يوجد موسم للزيتون بسبب ارتفاع سعره للضعف حيث كان يباع من 6 إلى 10 جنيهات وكان هناك إقبال كبير على شرائه أما حاليًا أصبح سعره يترواح من 12 جنيها إلى 17 جنيها مضيفا: "بعد ماكان الزبون يشترى بال 20 كيلو دلوقتى اقصى حاجه 3 كيلو بس".

وأضافت "ولاء ابراهيم" أن أسعار الزيون زادت للضعف حيث وصل سعر الزيتون العزايزى من 12 جنيها إلى 14 جنيها وسعر الزيتون التفاحى من 14 جنيها إلى 18 جنيها ملمحا إلى أن الزبائن تاتى لتسال على الاسعار فقط وتترك الزيتون بعد سماع الاسعار حيث كانت تتجه ربات البيوت إلى تخليل كميات كبيره تكفيها فتره طويله ولكن مع ارتفاع سعره بدوا يفضلوا الجاهز.

فيما اوضح "حسام عادل" أن هناك نواع منتشير فى #مصر وهو العزايزى والتفاح يحث يمكن للزيتون العزايزى أن يستمر طوال العام دون أن يفسد ولكن يحتاج وقت للتخليل مايقرب شهرين اما التفاح الذى لا يحتاج اكثر من اسبوعين للتخليل ولكن لا يكمل إلى 4 شهور ولا يحتاج الزيتون سوا إلى ملح وجزر وكرفس وليمون.

المصدر : صدي البلد