تشارلز يشيد بسياسة وزيرة مصايد الأسماك الاندونيسية
أشاد الأمير البريطاني تشارلز بوزيرة مصايد الاسماك الاندونيسية المشهورة بتفجير المئات من القوارب التي تصيد بشكل غير قانوني في مياه بلادها.

وقال تشارلز للوزيرة سوسي بودجياستوتي عندما اجتمعوا على هامش مؤتمر المحيطات في مالطا في وقت سابق من هذا الأسبوع "أنت رائدة".

وذكرت صحيفة ديلى تليجراف البريطانية اليوم الجمعة أنه أدلى بهذه التصريحات في إشارة إلى موقف بودجياستوتى القوي تجاه سفن الصيد الأجنبية العاملة في المياه الاندونيسية بدون تصاريح قانونية.

وكانت وزيرة مصايد الأسماك قد صرحت هذا الاسبوع بأنها قدمت تكتيكا لتخويف مالكي القوارب المخالفين من خلال تدمير سفنهم علنا ​​على شاشة التلفزيون ولا أعتقد أن أحدا سيكون سعيد لرؤية زورقه ينفجر".

ولكن أسلوب بودجياستوتي غير التقليدي رفعها إلى أن تكون رمزا لثقافة البوب في وطنها الأم. ولكنها تواجه أيضا انتقادات لرسمها وشمات على جسدها في الأوساط المحافظة سياسيا في إندونيسيا وأسئلة حول تأثير سياساتها على سبل عيش الصيادين الصغار .

وكان الأمير تشارلز أحد المتحدثين في مؤتمر المحيطات في مالطا وهي مناسبة تستخدم لتسليط الضوء على مشكلة البلاستيك الرخيص الذي تضر ببيئة المحيط.

المصدر : صدي البلد