مارثون «من أجل الشفاء» للتوعية بسرطان الثدي

أقامت الجمعية المصرية لصحة المرأة بالتعاون مع فريق جيزة رنرز المارثون الثاني من أجل الشفاء بهدف رفع الوعي بمرض سرطان الثدي حيث أن الرياضة من شأنها تقليل المخاطر بالإصابة بسرطان الثدي وكذلك الاحتفال بالناجيات من المرض.

ويشهد شهر أكتوبر 2017 العديد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية المصرية لصحة المرأة برئاسة الدكتور أشرف سليم رئيس مجلس إدارة الجمعية بمناسبة أن أكتوبر هو شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي على مستوى العالم ولذلك تقام حملات للتوعية بالمرض.

صرحت د.نوران حسين المدير التنفيذي للجمعية أن الهدف من هذا اليوم الرياضي هو توعية المجتمع وتعريفه بأهمية الكشف المبكر والمساهمة في التخلص من المفاهيم الخاطئة المرتبطة بصحة المرأة وكذلك لفت الانتباه إلى هذا المرض وتشجيع السيدات على الفحص الدوري.

وقالت عضو مجلس إدارة الجمعية د. ماهي مختار إن الجمعية تهدف إلى الاهتمام بصحة المرأة من مختلف الطبقات الاجتماعية والاقتصادية عن طريق الكشف المبكر عن أورام السيدات “الثدي – الرحم – المبيضين وعنق الرحم” كما تهدف إلى توعيتهن بالعادات الصحية السليمة وتقديم الخدمات العلاجية المجانية للتخلص من الندوب الناجمة عن العنف ضد المرأة.

واختتم اليوم بتوزيع شهادات تقدير على المتسابقين الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى للشباب وأيضا الفائزات بالمراكز الأولى للبنات.

المصدر : اخبار مصر