مفاجأة .. مرتبات أعلى 7 وظائف في العالم لا تحتاج لمؤهل عالٍ.. صور
يسعى البشر بشتى الانتماءات للحصول على وظيفة مميزة ومرموقة ولكن فى نفس الوقت ذات دخل عال ومن هنا يرغب الآباء فى الحاق أبنائهم بأفضل المدارس والجامعات للحصول على أعلى الشهادات العلمية من أجل وظيفة المستقبل.

ولكن تختلف الحسابات من وقت لآخر فهناك وظائف هى الأعلى دخلًا فى العالم والأغرب أن أصحابها لا يحتاجون للحصول على مؤهل عال من أجل الإلتحاق بها فقط الممارسة والخبرة كفيلان بذلك.

وبحسب موقع "lolwot" نستعرض أعلى 7 وظائف دخلًا فى العالم :

7- مفتش النقل
يصل متوسط دخل مفتش النقل السنوى إلى 69 ألف دولار أمريكى ويحتاج فقط للشهادة الثانوية من أجل الحصول على الوظيفة وتقتصر وظيفته على التأكد من سلامة الحافلات وسيارات الأجرة والطائرات.

6- رجل الإطفاء
بمجرد نشوب حريق فى مدينة أو غابة لايشعر البشر بالأمان إلا مع تحرك رجال الإطفاء ويبلغ متوسط الأجر من 70 ألف دولار حتى 163 ألف دولار أمريكي فى السنة وفقط تحتاج لدرجة الزمالة قبل الحصول على فترة التدريب للتعيين بالوظيفة.

5- طيار تجارى
فقط التحق بمدرسة طيران معتمدة وبعد اجتياز عدد ساعات الطيران التدريبية يمكن العمل بشركات الطيران التجارية براتب سنوى يبلغ 75 ألف دولار أمريكى.

4- فنى الطب النووى
قد يكون هو الفنى الأعلى راتبًا فى العالم وكل مايحتاج له كسب خبرة فى العمل من خلال زمالة سابقيه من الفنيين ويبلغ راتبه 72 ألف دولار فى السنة ولكن بشرط أن يكون صاحب مهارة فى استخدام الباريوم وحقن الجسم به بالإضافة لكيفية تسليط الجسم بالكامل للضوء أثناء بعض الإختبارات والفحوصات.

3- مركب المصعد "الأسانسير"
لا يحتاج لمؤهل جامعي أو محاضرات للتأكد من اتقانه لتخصصه فقط بالممارسة والذى يصل راتبه إلى 78 ألف دولار فى السنة.

2- مشغل المفاعل النووى
لا تحتاج تلك الوظيفة فى الواقع إلى درجة جامعية للحصول عليها وتنحصر مهامها فى تنظيم انتاج الطاقة ومدخلات المفاعل النووي مقابل متوسط دخل سنوى يبلغ 82 ألف دولار أمريكى.

1- مراقب جوى
تتطلب فقط ساعات طويلة من العمل يصاحبها الإرهاق الشديد تجنى منها 120 ألف دولار سنويًا فقط تتطلب دورة تدريبية وفى حالة اجتيازها يتم التعيين فورًا.

المصدر : صدي البلد