مهر عروس خمس آيات من سورة البقرة وسورة الإخلاص

عقد قران عروس من فلسطين بخمس آيات من سورة البقرة إضافة لسورة الإخلاص وثلاثة أحاديث نبويةو معجله 114 دينار ومؤجله 500 دينار.

عُقد قران فن من قرية مادما جنوب نابلس على الشاب م,ا من قرية سينيريا شرق مدينة قلقلية ليكون من عقود الزواج التي تحيي السنة النبوية في فلسطين.

وذكر والد العروس هدفنا إحياء سنة كادت أن تنتهي بين الناس سنة إرخاص المهور وتقليل تكاليف الزواج بقصد بعث رسالة للأهالي أن ارحموا أنفسكم وأبنائكم وبناتكممن خلال مثال واقعي وحقيقي” مبينا أن إضافة آيات قرآنية في المهر هدفه مباركة عقد الزواج حسبما كان يوصي الرسول -عليه السلام.

واضاف والد العروس أن تكاليف الزواج التي تكبد الشباب لا تتوقف عن المهور الغالية فقط بل تتجاوز ذلك إلى تحضيرات العرس كما طالب الشبان المقبلين على الزواج اكمال الطريق من خلال الاقتداء بالفكرة وتطويرها.

من جهتها ذكرت المأذونة الشرعية إن تطبيق السنة النبوية في الزواج ليس فقط كلام على عقود الزواج بل يجب أن يكون أفعال حقيقة مبينة أن الكثير من العائلات تحضر إلى المحكمة وتسجل مهر بقيمة “دينار واحد” تحت حجة الاقتداء بسنة الرسول إلا أنها عند شراء الذهب فتشتري مهر أحيانا يتجاوز الخمسة آلاف دينار أردني.

كما أثبتت المأذونة على ضرورة إحياء السنة النبوية في الزواج وإرخاص المهور ولكن مع مراعاة الظروف الاجتماعية وصون حق المرأة وإعطائها حقها دون إشعارها بأي انتقاص.

المصدر : اخبار مصر