صاحب أجمل كلب في العالم لـ«صدى البلد»: «محدش ساعدني بحاجة».. فيديو وصور

في ظل انتشار أزمة اصطياد كلاب الشوارع وقتلها وعدم وجود من يرعى هذه الكائنات البريئة قرر شاب مصري إنشاء مزرعة خصيصًا للكلاب دفعه شغفه بهم وتربيته المسبقة لهم للإقدام على هذه الخطوة ولم يقتصر على تربيتهم فقط بل شارك بأكثر من كلب منهم في مسابقات عالمية حول العالم وفازوا بأكثر من 20 كأس حتى فاز بالكلب «بيلامي» بالمركز الأول في بطولة العالم للكلاب وحصل على لقب أجمل كلب في العالم.

شريف سويلم صاحب مزرعة legends GSD لتربية الكلاب من فصائل معينة وأشهرها "فصيلة الكلاب الجيرمان" فاز كلبه بيلامي بلقب أجمل كلب في العالم باسم #مصر وأجرى "صدى البلد" حوارا مع شريف للكشف عن تفاصيل المسابقة وفوز بيلامي فيها: 

عرفنا بنفسك 

أنا شريف سويلم المسئول عن الفرع المصري لشركة أغذية للحيوانات الأليفة وصاحب مزرعة legends GSD للكلاب الجيرمان في #مصر والتي فاز منها الكلب "بيلامي" بالمركز الأول في بطولة عالمية.

هل تربية الكلاب متعلقة بعملك في شركة الأغذية؟

لا فأنا أهوى تربية الكلاب منذ حوالي 21 عام وبدأت أثناء المرحلة الثانوي بتربية كلب واحد جيرمان وازداد عددهم حتى أصبحوا خمس كلاب وبسبب ارتفاع أصواتهم وعدم وجود مساحة كافية للتدريب أنشأت مزرعة خاصة.

ما هدفك من إنشاء المزرعة ؟

في البداية كان الهدف منها تجاري بجانب شغفي بتربية الكلاب وبعد فترة خاصة مع توافر المال معي وجهت هدف المزرعة للسلالات الجيدة فقط والتركيز على الفوز بمراكز في مسابقات محلية وعالمية خاصة بالكلاب.

ما هي تفاصيل مشاركة الكلب «بيلامي» في بطولة عالمية ؟

شاركت بـ "بيلامي" في بطولة العالم للكلاب والتي عقدت في ألمانيا في الفترة بين 1 لـ3 سبتمبر وكان بيلامي من ضمن 62 كلب في المرحلة النهائية وترشح 62 كلبا من أصل أكثر من الف كلب مشارك ولم يتأهلوا للنهائي ولم يهتم الإعلام بهذا الخبر إلا في نهاية أكتوبر الماضي.

ما هي معايير اختيار الكلب الأجمل في هذه المسابقة العالمية؟

بالنسبة إلى الكلاب الجيرمان فيتم الاختيار بناءً على معايير ومقاييس معينة من حيث الطول والعرض وعرض الصدر وعرض اليدين وطول الرأس وطريقة الكلب في المشي خاصة أنها تشبه إلى حد كبير الخيل العربي وعند دخول الكلب إلى الساحة في بداية المسابقة تكون خطواته بطريقة مشابهة للرقص.

ما هي أهم الصفات المميزة للكلب «بيلامي» ؟

يتميز بصفات شكلية وهي لون بني مائل إلى الاحمرار و وجهه فقط باللون الأسود مما يعطيه شكلا جذابا وطول أذنيه متناسبة مع وجهه وظهره مائل قليلًا بطريقة متناسقة أما الصفات الشخصية فهو لا يخاف ورغم ضخامته فهو ليس كلب هجومي شرس ويسمع الأوامر ويطيعها من اول مرة وقادر على التحكم في نفسه وأعصابه لدرجة كبيرة.

عرفنا بتاريخ كلاب المزرعة مع المسابقات العالمية؟

هذه ليست أول مرة أشارك بكلب من مزرعتي الخاصة في مسابقة عالمية فنفس الكلب بيلامي سبق وحصل على المركز الرابع على مستوى العالم في العام الماضي والمركز الإثنى عشر في عام 2015 ونال أكثر من كلب كؤوس في مراكز في بطولات ومسابقات محلية وعالمية.

هل المشاركة في هذه المسابقات مكلفة ماديًا؟

بالطبع مكلفة جدًا يتطلب المشاركة في أي مسابقة عالمية التحضير لها لفترة طويلة من حيث تدريبات الكلب والتي تنقسم بين تدريبه في #مصر وتدريبه في ألمانيا مع مدربين متخصصين وهذا الأمر مكلف جدًا لذا يقتصر تواجد الكلاب في ألمانيا للتدريب قبل المسابقة بعدة أشهر فقط وشحن الكلاب للسفر يعد أغلى من تذكرة الطيران لإنسان.

هل عرضت عليك أي جهة مسئولة في #مصر المساعدة؟

لا للأسف هذا لم يحدث ولعدة أشهر لم يتواصل معي أي مسئول للدعم أو لتطوير تجارة وأنواع الكلاب في #مصر وهذا الأمر يعد محزن جدًا بالنسبة لي خاصة أني شاركت باسم #مصر ورفعت العلم عاليًا ولكن لم يقدم أحد على مساعدتي في مشروعي.

ما هي خططك لتطوير المزرعة ؟

أعمل حاليًا على إعداد سلالة مصرية من الكلاب الجيرمان فالكلب بيلامي أنجب كلبين الأول "بيلامي 2" وحصل على المركز 12 على مستوى العالم للكلاب الناشئة والابن الثاني "بومبا" سيكمل عامين في يناير القادم وحصل على المركز الرابع في بطولة العالم للكلاب الناشئين وهذا بالتعاون مع النادي المصري لتحديد سلالة الكلاب والحصول على شهادة نسب لهم من ألمانيا.

ما البطولة القادمة التي سيشارك فيها بيلامي؟

سن الكلاب المناسب للمشاركة في البطولات بحد أقصى 7 سنوات والبطولة القادمة سييكمل بيلامي 7 أعوام ونصف وأنا أفضل اعتزاله في عز مجده بعد حصوله على المركز الأول.

هل تنوي الاستمرار والمشاركة في بطولات عالمية قادمة ؟

بالطبع ولكن أنوى المشاركة العام القادم بالكلب "بومبا" المصري وهذا يعد أصعب لأنه في مرحلة التنشئة والإعداد وأجري الاختبارات لأكثر من كلب في المزرعة لمعرفة إمكانية قدرتهم على المشاركة في بطولات عالمية أيضًا أم لا.

المصدر : صدي البلد