اغنى رجل في العالم يهوى غسل الصحون

استطاع الأميركي جيف بيزوس مؤسس موقع “أمازون” للتجارة الإلكترونية أن ينتزع لقب الرجل الأغنى في العالم هذا العام من بيل غيتس مؤسس #مايكروسوفت ليصبح بيزوس (53 عاما) على قمة الأغنياء وفقا لمؤشر وكالة “بلومبيرغ” للأنباء وبلغت قيمة ثروة بيزوس 93 مليار دولار فيما وصلت ثروة غيتس إلى 90 مليار دولار.

واستطاع بيزوس أن يجني 6 مليارات دولار في دقائق إذ ارتفعت أسهم “أمازون” بنسبة 7.1 في المائة الأسبوع الماضي لترتفع تبعا لذلك قيمة ثروته كما يملك شركة فضاء وصحيفة “واشنطن بوست”.

والغريب في هوايات بيزوس انه يفضل غسيل صحون طعامه كل ليلة عقب العشاء قائلا: “أعتقد أن هذا أكثر الأشياء جاذبية التي أفعلها”.

ويُعرف عن بيزوس تفضيله أطباقا غريبة المذاق ففي إحدى المرات طلب لحم الأخطبوط من البحر المتوسط ولحم المقداد مع اللبن للإفطار. يعبّر بيزوس عن طعامه الغريب قائلا: “عندما أنظر في قائمة الطعام أفضل الطعام الذي لم أملكه من قبل مثل الأخطبوط”.

لا أحد يعلم إن كان لدى بيزوس نشاط رياضي منتظم أم لا فالرجل لا يحب الظهور للعامة كثيرا أو الإفصاح عن نفسه لكن عددا من مستخدمي موقع “تويتر” يشبهون بيزوس بالممثلين فان ديزل وجي كي سيمونس ويرشحونهما لتأدية قصة حياة الرجل الغني في أحد الأعمال السينمائية لما له من مظهر رياضي جذاب.

المصدر : اخبار مصر