بحث : نساء بريطانيا يفضلن حياة العزوبية عن الزواج
أفاد بحث بريطاني جديد بأن النساء يفضلن حياة العزوبية عن الزواج لأنه يعني بالنسبة لهن تحمل العمل الشاق في العلاقة أكثر من الطرف الآخر.

وجاء في نتائج مسح أجرته مجموعة منتل الدولية لأبحاث السوق أن 61 % من النساء العازبات يشعرن بالسعادة من حالتهم الاجتماعية مقارنة بنسبة 49 % من الرجال العزاب.

كما أظهرت الدراسة أن 75 % من النساء الوحيدات لم يبحثن بنشاط عن علاقة خلال العام الماضي مقارنة بنسبة 65 % من الرجال غير المتزوجين. ويظهر هذا الاتجاه جليا بصفة خاصة بين النساء فوق سن 45 عاما.

وقالت البروفيسور إميلي جروندي إن النساء يملن للعمل بجدية أكبر لإنجاح العلاقة مقارنة بالرجال فهن يحملن عبء المهام المنزلية والطبخ والأشياء الأخرى أكثر من الرجال بالإضافة إلى دعم العلاقة عاطفيا ووجدانيا فالمرأة تبادر بحل المشكلات أو الجدال الذي ينشأ بين الطرفين مضيفة أن النساء يكن في حالة اجتماعية أفضل عندما يكن غير مرتبطات.

وأوضحت جروندي وفقا لصحيفة "تليجراف" البريطانية أن النساء يملن إلى تكوين علاقات اجتماعية بديلة وأصدقاء مقربين بينما يميل الرجال إلى الاعتماد كلية على زوجاتهم في هذا وتكون لهم روابط اجتماعية أقل مشيرة إلي أن هذا بالتأكيد نتيجة مشتركة لعدد كبير من الدراسات مفادها أن النساء اللاتي ليس لديهن شريك يملن أكثر للقيام بأنشطة اجتماعية واسعة وتكوين شبكة من الأصدقاء مقارنة بالنساء المتزوجات.

المصدر : صدي البلد